آخر تحديث :الإثنين-09 سبتمبر 2024-04:20م

رياضة


في ختام ذهاب دور الثمانية لكأس حضرموت الثامنة :الإتفاق يواصل حملة دفاعه عن اللقب بفوزه على الاتحاد وتعادل سلبي ينهي موقعة بارادم

الأحد - 04 أغسطس 2024 - 03:21 م بتوقيت عدن

في ختام  ذهاب دور الثمانية لكأس حضرموت الثامنة :الإتفاق يواصل حملة دفاعه عن اللقب بفوزه على الاتحاد وتعادل سلبي ينهي موقعة بارادم

المكلا((عدن الغد))فهمي باحمدان

تواصلت عصر السبت 3 اغسطس الجاري الإثارة والندية والتنافس على خطف بطاقات التأهل إلى دور الأربعة (نصف النهائي) في بطولة كأس حضرموت الثامنة لكرة القدم التي تحظى برعاية محافظ حضرموت الأستاذ مبخوت مبارك بن ماضي وبمشاركة الراعي الإعلامي شركة العمقي واخوانه للصرافة وتنظمها اللجنة الرئيسية.

حيث جرت مواجهتان في ختام ذهاب دور الثمانية ( ربع النهائي ) في سيئون والمكلا أسفرت الأولى عن تفوق الاتفاق (حامل اللقب) على حساب اتحاد سيئون بهدف وحيد ، فيما شهدت المباراة الثانية التعادل السلبي دون اهداف.

فعلى الملعب الأولمبي بسيئون ووسط حضور جماهيري لافت نجح اتفاق الحوطة في مواصلة حملة دفاعه عن لقبه كبطل للنسخة الماضية (السابعة 2023) وتمكن من تحقيق الفوز الصعب لكنه هام على حساب منافسه اتحاد سيئون بهدف حمل توقيع لاعبه محمد لطفي بن سعيد في منتصف الشوط الثاني من المباراة بعد أن خيم التعادل السلبي على أجواء المواجهة طيلة فترة الشوط الأول.

الاتفاق والاتحاد سيعاودان اللقاء من جديد بمواجهة حاسمة وهامة وفاصلة على بطاقة التأهل لنصف النهائي يوم الجمعة القادمة على نفس الملعب ، حيث سيدخل حامل اللقب لتعزيز نتيجة الذهاب بينما سيرمي الاتحاد بكل ثقله لتجاوز آثار خسارة الذهاب والعودة مجدداً.

وعلى الجانب الآخر شهد ملعب الفقيد بارادم بالمكلا مواجهة من العيار الثقيل وموقعة كروية هامة جمعت تضامن حضرموت وسمعون الشحر في ذهاب ربع النهائي.. في هذه المواجهة التي انتهت سلبية النتيجة دون أهداف تهز الشباك، بالرغم من كثافة الهجوم والفرص السانحة للفريقين للتسجيل غير أن رعونة التعامل مع اللمسة الأخيرة وغياب التركيز والتسرع ويقظة حراس المرمى تسبب في بقاء النتيجة صفرية.
المواجهة بين الأزرق والبرتقالي شهدت تفاعلاً جنيلاً وحضرها جمهور غفير دفع بالمواجهة لجانب الندية والحماس بالرغم من أن النتيجة ظلت سلبية.

يتجه التضامن وسمعون لموقعة مماثلة أخرى حاسمة في رحلة الإياب سيشهدها ملعب بارادم الجمعة القادمة 9 أغسطس وستكون أكثر سخونة وندية لخطف بطاقة العبور إلى نصف النهائي ،فهل ستكون للتضامن أكثر الأندية تتويجاً باللقب (ثلاث مرات) منها بطولة النسخة السادسة 2019 على حساب سمعون أم أن لأبناء سعاد الشحر راي آخر والثأر لهذه الخسارة والصعود لنصف نهائي.

مباريات ذهاب دور الثمانية كانت قد إنطلقت عصر الجمعة بلقاء الديربي المكلاوي الذي شهد فوزاً للأخضر المكلاوي على حساب جاره الأحمر الوحداوي بهدف نجمه وأحد أبرز المنافسين على لقب الهداف حسين لطفي باسلامة الذي سجل أسرع أهداف البطولة منذ انطلاقتها ، وسيتواجه المكلا وجاره الوحدة إياباّ الخميس 8 أغسطس في مباراة الحسم ،

وفي يوم انطلاقة ذهاب الدور نفسه فرض التعادل السلبي دون أهداف نفسه على واقع المباراة
التي جمعت برق تريم وضيفه اتحاد شبيبة الديس الشرقية، لينتظر أبناء تريم (البرق) وأبناء وادي عمر (اتحاد الشبيبة ) مواجهة العودة السبت القادم 10 اغسطس في بارادم.