آخر تحديث :الإثنين-09 سبتمبر 2024-01:06م

أخبار عدن


استعدادات لفتح فصل دراسي للمكفوفين في إدارة محو الأمية عدن

السبت - 03 أغسطس 2024 - 03:31 م بتوقيت عدن

استعدادات لفتح فصل دراسي للمكفوفين في إدارة محو الأمية عدن

عدن(عدن الغد)خاص:

التقى الأمين العام لجمعية المكفوفين بمحافظة عدن الأستاذ محمد اسماعيل بمدير عام إدارة محو الأمية عدن وجميع مدراء الادارات في الإدارة العامة.

وخلال اللقاء تم الاتفاق على الاستعداد والتهيئة وإعداد كل الأولويات لفتح فصل دراسي لتعليم المكفوفين في ادارة محو الأمية ، سواء تعليم اساس اول او اساس ثان او المتابعة وقد تم خلال الاجتماع التطرق الى بعض الأمور التفصيلية من قبل الأمين العام للجمعية الاستاذ محمد إسماعيل الذي احتاج لفهم آلية التعليم او التدريب في الادارة والمراحل المتبعة التي يمر بها الدارس، والمناهج التعليمية او التدريبية والاماكن وكيفية صرف الشهادة وجوانب تفصيلية من اختصاص عمل الإدارة .

وقد اتاح الدكتور عصام مقبلي مدير عام محو الأمية بالمحافظة لمديري الادارات بطرح الأفكار واثراء الاجتماع بما لديهم من افكار كما طالب من الجمعية اولا مسح دقيق للمستهدفين من التأهيل على أن تقوم بعد ذلك الإدارة بتحديد المستويات المستهدفين واستحقاقهم .

ووجه الدكتور عصام مديرة ادارة محو الأمية في مديرية البريقة الأستاذة اشراق هادي بعقد اجتماعات مفتوحة ومستمرة وبشكل دائم مع أمين عام الجمعية الاستاذ محمد إسماعيل لتذليل ماهو صعب حتى يبدأ المشروع بداية سليمة للوصول لما هو مرجو
وتم الاتفاق على البداية بفتح مركز واحد فقط في مديرية البريقة كتجربة أولى اختبارية ،ثم التهيئة لفتح مراكز بحسب احتياج الجمعية والمناطق المستهدفة .

حضرت اللقاء الاستاذة جهاد محمود والأستاذة فاطمة ردمان نائبتا المدير
ومدير ادارة التعليم المستمر الأستاذ أنيس أحمد
ومديري إدارات محو الأمية بمديريات الشيخ عثمان ودارسعد والمنصورة والبريقة والمعلا الذين كان لهم الدور المحوري في اثراء الاجتماع بالأفكار
والرؤئ للبداية الصحيحة للوصول للنهاية المرجوة .


متابعة / منصور عامر