آخر تحديث :الإثنين-09 سبتمبر 2024-10:25ص

أخبار وتقارير


خطيب جمعة مسجد المحل بزنجبار يستنكر انتشار الظلم والقتل في المجتمع

الجمعة - 02 أغسطس 2024 - 06:48 م بتوقيت عدن

خطيب جمعة مسجد المحل بزنجبار يستنكر انتشار الظلم والقتل في المجتمع

أبين(عدن الغد)خاص:

استنكر خطيب جمعة مسجد المحل بالعاصمة زنجبار في خطبته اليوم انتشار واستفحال الظلم باشكاله وبانواعه وصوره في اوساط المجتمع اليوم
وبالاخص ظلم جرائم القتل التي يقدم عليها ضعاف النفوس والمجردين من الإنسانية في سفك دماء المسلمين بغير حق.

وأضاف قائلاً: فما من يوم او يومين او اسبوع يمر إلا ونسمع عن جريمة قتل وسفك للدماء المعصومة لاسباب واهية ولفسافس الأمور التي لا يخطر لها على بال في المحافظة وفي بقية المحافظات دونما خوف من الله عزوجل الذي عظم هذه النفوس وهذه الدماء وان زوال وذهاب الكعبة المشرفة حجرا حجرا اهون عنده من ان يهراق قطرة دم امرئ مسلم بغير حق على وجه هذه البصيرة.

ولفت خطيب الجمعة ان ما اصاب الأمة والمجتمعات من فقر وبلاء ومن وباء ونقص من الثمرات وغلاء في الأسعار وانتشار الخوف وعدم الاحساس بالأمن فيها كل ذاك بسبب الظلم الحاصل في اوساطنا وهو التعدي على حقوق الغير بالقتل وزهق الارواح والانفس بغير حق من قبل هؤلاء الظلمة والمعتدين من بني جلدتنا .

ودعا الخطيب ولاة الأمر من حكام و مسؤولين ومن قضاة بان يفصلوا وينظروا في قضايا القتل المكدسة في المحاكم من اجل احقاق الحق وإقامة العدل والفصل في المظالم وارجاع الحقوق لأهلها ولتهدأ وتحيى الانفس بتطبيق القصاص امتثالا لقوله تعالى : (ولكم في الحياة قصاص يا اولي الالباب) ... الاية
كما انه يرتدع بذلك وينزجر من تسول له نفسه بالافساد وبالتعدي على حقوق الناس والاخرين بالظلم والقتل وسفك الدماء في الأرض بغير حق.

كما دعا خطيب مسجد المحل في ختام خطبته أجهزة الأمن وعقال الحارات والمشائخ والشخصيات الاجتماعية والمجتمع بشكل عام في المحافظة إلى الوقوف صفا واحدا في محاربة مروجي المخدرات والحشيش والتي هي تعتبر من الأسباب الرئيسية المؤدية إلى انتشار القتل وسفك الدماء في اوساط المجتمع .


*من ناصر الجريري