آخر تحديث :الإثنين-09 سبتمبر 2024-09:19ص

أخبار المحافظات


وكيل محافظة المهرة يضع حجر الأساس لمجمع غنيمة الصقر التنموي بسيحوت

الجمعة - 02 أغسطس 2024 - 08:58 ص بتوقيت عدن

وكيل محافظة المهرة يضع حجر الأساس لمجمع غنيمة الصقر التنموي بسيحوت

المهرة ((عدن الغد)) خاص:


وضع وكيل محافظة المهرة للشؤون الفنية المهندس عوض أحمد قويزان، يوم الخميس، حجر الأساس لمشروع إنشاء وتجهيز مجمع غنيمة عبدالعزيز حمد الصقر التنموي بمديرية سيحوت ، والذي يأتي بإشراف من جمعية الهلال الاحمر الكويتي وتنفيذ مؤسسة استجابة للأعمال الإنسانية والإغاثية
وخلال وضع حجر الأساس، أشاد الوكيل بجهود جمعية الهلال الأحمر الكويتي في دعم التنمية في بلادنا بمختلف القطاعات، معبراً عن تطلعه بأن يرى هذا الصرح التنموي النور في القريب ليسهم في رفد البنية التحتية بالمديرية بالمشروعات التي تلامس احتياج المجتمع، شاكراً مؤسسة استجابة التي كان لها دوراً هاماً في اعتماد هذا المشروع.
من جهته أوضح مدير مكتب مؤسسة استجابة بحضرموت المهندس سالم باوزير بأن مشروع مجمع غنيمة الصقر التنموي يعد من أكبر المشاريع التنموية التي تنفذها المؤسسة، وسيتم انشاءه على مساحة تقارب الـ 6000 متر مربع، حيث سيضم المشروع خمسة مبانٍ رئيسية، تتضمن بناء مسجد يتسع لـ 450 مصلي ومدرسة تعليم أساسي 13 فصلاً دراسياً مع ملحقاتها، ومركزاً صحياً للأمومة والطفولة 🏥 من طابقين يحوي عيادات تخصصية في رعاية الام والطفل، إضافة الى قسم التوليد، وغرف للعمليات وغيرها من المرافق الصحية.
كما يضم المجمع انشاء مركز تنمية المرأة والطفل يضم قاعات تعليمية وتدريبية ومكاتب إدارية، إضافة الى بناء وتجهيز دار لرعاية الأيتام يضم عشر غرف سكنية وقاعات تدريبية إضافة الى صالة طعام ومطبخ ومرافق إدارية، مشيراً الى ان كل هذه المرافق مجهزة بكافة التجهيزات والأدوات الخاصة بها.
كما استمع الوكيل قويزان والوفد المرافق له لشرح مفصّل من قبل المهندس ياسر الشميري مختص المشاريع الإنشائية حول تصاميم مباني المجمع من خلال لوحات عرض مكونات المشروع ومجسّم خاص للمشروع.
يأتي هذا المشروع استمراراً لجهود جمعية الهلال الاحمر الكويتي في مساندة الشعب اليمني الشقيق ودعم جهود التنمية في اليمن.
حضر التدشين م. خالد العماد مدير عام مكتب وزارة الأشغال العامة والطرق بالمحافظة، و أ. سمير هراش مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة، و د. عوض مبارك سعد مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة، والشيخ محمد أحمد الزويدي مدير عام مديرية سيحوت، مدير مكتب التربية والتعليم بالمديرية أ. عقيل أحمد المقدي، والأمين العام للمجلس المحلي بالمديرية أ. عبدالله باعبده، ومديرة إدارة تنمية المرأة بسيحوت أ. أوسان عقيل باعباد، وجمع من المواطنين