آخر تحديث :الإثنين-09 سبتمبر 2024-09:03ص

أخبار عدن


السلطة المحلية بالبريقة تشهد استلام مشروع إعادة تأهيل أكبر محطة لضخ ورفع مياه الصرف الصحي بالمديرية

الجمعة - 02 أغسطس 2024 - 07:25 ص بتوقيت عدن

السلطة المحلية بالبريقة تشهد استلام مشروع إعادة تأهيل أكبر محطة لضخ ورفع مياه الصرف الصحي بالمديرية

عدن ((عدن الغد)) خاص:




بتوجيهات من مدير عام البريقة د. صلاح الشوبجي، تسلمت السلطة المحلية والمؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي، مشروع إعادة تأهيل محطة كود النمر لضخ ورفع مياه الصرف الصحي عقب إنجاز العمل فيه، بتمويل من الإتحاد الأوروبي، وتنفيذ برنامج الأمم المتحدة الإنمائي عبر منظمة يمن ايد.



وخلال الاستلام، بحضور مدير مكتب مدير عام البريقة بشير الغلابي، ومدير مكتب عدن لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي عبدالمنعم مصطفى، ومدير مكتب منظمة يمن ايد بعدن ماجد الحاج، ومدير مشروع (SIERY) خلدون الكهالي، ومدير الكهروميكانيك للصرف الصحي بالبريقة فضل علي، ورئيس اللجان المجتمعية بالمديرية فؤاد احمد، تم الاطلاع والاستماع لشرح مفصل من قبل المهندسين المشرفين على الأعمال المنجزة من الجهة المنفذة " توب بزنس للمقاولات "، بحسب الشروط والمواصفات الفنية التي تضمنتها وثائق المشروع.



وأكد مدير مكتب مدير عام البريقة بشير الغلابي، على أهمية هذا المشروع الذي يعد من المشاريع الهامة التي تعزز البنية التحتية لقطاع الصرف الصحي، والذي حرصت قيادة السلطة المحلية ممثلةّ بالدكتور صلاح الشوبجي، على رفعه سابقًا للجهات المانحة، مشيرًا إلى أن إنجازه يعزز كفاءة المحطة واستقرار عملها وديمومته، والتخفيف من معاناة المواطنين.



وعبر " الغلابي "، عن شكر وتقدير قيادة السلطة المحلية بالمديرية، لمسؤولي برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ومنظمة يمن أيد بالعاصمة عدن، على هذا المشروع الهام، وغيره من التدخلات والمشاريع الخدماتية الهادفة لتعزيز قدرة السلطة المحلية والمؤسسة المحلية على المضي نحو التعافي والنهوض بالقطاعات الخدمية وحل مشاكلها وتخفيف معاناة الناس.



وتضمن مشروع إعادة تأهيل المحطة المنجز الذي نفذ ضمن مشروع " تعزيز المرونة المؤسسية والإقتصادية " في بلادنا، بكلفة بلغت 168,750 ألف دولار أمريكي، تركيب مضختين جديدة مع جميع الملحقات الكهربائية والميكانيكية، وتوريد مولد كهربائي بقدرة 100 كيلو فولت مع خزان ديزل بسعة 3000 لتر، واستبدال كافة المحابس والقطع الخاصة بالتحكم، وكذا أعمال الإضاءة وصيانة الجزء المتهالك من السور وغرف تفتيش وأعمال الدهانات، وغيرها.

حضر استلام المشروع، ضمن وفد برنامج الأمم المتحدة الإنمائي - UNDP، وليد باهارون، نصار عرهب، مجد صالح، ومن منظمة يمن ايد - Yemen Aid، ألين جمال، عماد سعيد، علاء النجدة، وثيق الشعبي، أصيل مرشد، ومسؤول المنطقة الثانية باللجان المجتمعية عمار المصري، ورئيس لجنة حي كود النمر ماجد عبدالمجيد، وآخرين.