آخر تحديث :الإثنين-09 سبتمبر 2024-08:34ص

أخبار وتقارير


رئيس ملتقى أبين الجامع يؤيد بيان حلف قبائل حضرموت.

الجمعة - 02 أغسطس 2024 - 02:39 ص بتوقيت عدن

رئيس ملتقى أبين الجامع يؤيد بيان حلف قبائل حضرموت.

(عدن الغد)خاص:

أكد الأستاذ احمد علي القفيش رئيس ملتقى أبين الجامع على حق أبناء حضرموت في الدفاع عن حقوقهم وعن ثروات محافظتهم حضرموت التي يتم نهبها في الوقت الذي تفتقر فيه المحافظة وأبنائها إلى أبسط الخدمات الضرورية وسبل العيش الكريم.

كما أكد القفيش على تأييدهم في ملتقى أبين الجامع للبيان الصادر عن حلف قبائل حضرموت معرباً عن تطلعاتهم إلى إيجاد تنسيق مشترك وتوحيد الجهود مستقبلاً بين الكيانات الأهلية التي تعبر عن القاعدة الشعبية في مختلف المحافظات الجنوبية لرفع المظالم عنها، معتبراً أن التأييد والوقوف إلى جانب أخوتنا في حضرموت لإنتزاع حقوقهم يعد الخطوة الأولى لتمكين بقية المحافظات من رفع المظالم عنها وتمكين أبنائها من إدارة شؤونها والحفاظ على مواردها.

كما أكد رئيس ملتقى أبين الجامع بأن مطالب أبناء حضرموت لا تهدد الوحدة الوطنية كما تشيطنها عصابات الفساد وناهبي الثروات بقدر ما تحمي مقدرات الوطن وثرواته من النهب والعبث بها لتوزيعها بصورة عادلة وشفافة والحفاظ على حقوقهم كمحافظة منتجة للنفط.

مؤكداً أن زمن الوصاية على أي محافظة لم يعد ممكناً وأن مطلب تمكين أبناء كل محافظة من إدارة محافظتهم دون وصاية ودون إقصاء او إملأ أصبح مطلب الجميع وليس مطلب أبناء حضرموت فقط.

ودعا رئيس ملتقى أبين مجلس القيادة الرئاسي والتحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية إلى التعاطي الإيجابي مع هذه المطالب بمسؤولية وحرص، منوهاً بأن هناك قضايا ومطالب آخرى في الكثير من المحافظات مشابه لقضايا حضرموت وفي مقدمتها محافظتي أبين وعدن وغيرها من المحافظات التي تواجه محاولات فرض الوصاية والإقصاء عليها لتغييب صوت أبنائها.

احمد علي القفيش
رئيس ملتقى أبين الجامع