آخر تحديث :الإثنين-09 سبتمبر 2024-08:09ص

مجتمع مدني


جائزة أطفال يبتكرون المستقبل بعدن

الخميس - 01 أغسطس 2024 - 11:47 م بتوقيت عدن

جائزة أطفال يبتكرون المستقبل بعدن

عدن (عدن الغد) خاص:

ضمن سلسلة الأعمال المجتمعية والإنسانية نظمت مؤسسة ألف ياء إنسان، وقافلة الأيادي البيضاء، حفلاً لإطلاق الجائزة " أطفال يبتكرون المستقبل "، بالشراكة والتعاون مع جمعية الصم والبكم، برعاية سفير السلام والإنسانية المستشار أحمد العداشي صاحب الفكرة والداعم الأساسي لها، والتي انطلقت من مديرية المنصورة - عدن.

وفي الحفل رحبت الدكتوره/ريام حسن البكري- مدير عام المركز الوطني للتدريب والبحث العلمي بوزاره الصحة العامة والسكان بالحاضر ين جميعاً و
مقدمة ورشة في الدعم النفسي، مؤكدة ان هذه الشريحة من الأطفال لهم مهمة كبيرة في المجتمع ولابد من المحافظه عليهم من الأمراض النفسيه والجسدية.

من جانبه رحبت الأستاذة/ سوسن المعروفي - منسقة الحفل نيابة عن سفير السلام والإنسانية العداشي ، بكافة الحضور والمشاركين والمتطوعين الذين حضروا حفل اطلاق جائزة " أطفال يبتكرون المستقبل" من خلال كلمتها التي ألقتها.

واضافت قائلة: أتقدم بجزيل الشكر والتقدير إلى سفير السلام والإنسانية العداشي الداعم الرسمي وصاحب فكرة إطلاق الجائزة على هذه اللفئة الكريمة منه، كما أتقدم بجزيل الشكر إلى كلاً من جمعية رعاية وتأهيل الصم والبكم ممثلة برئاسة الجمعية الأستاذة اعتدال عبدالحميد سلام والأستاذة أشجان نائبتها والدكتورة ريام البكري.. مشيرة بالقول إن التركيز بهذه الفعالية على الأطفال الموهوبين بأفكارهم المتميزة من فئة الصم والبكم لإتاحة الفرصة لهذه الفئة بالظهور والتميز الإجتماعي بأفكارهم وقدراتهم وإنارة الدرب لزملائهم وزع روح الحماس والتنافس لدى بقية الأطفال، حيث تهدف هذه الجائزة إلى تشجيع الأطفال الصم ودمجهم بالمجتمع، واكتشاف المواهب وتنميتها، وكذلك تكريم الأطفال الموهوبين، إلى جانب ذلك إعداد كوادر بشرية في جميع المجالات.

وفي ختام كلمتها قالت: سنستمر في التنمية المستدامة للأطفال مع فئات أخرى من ذوي الهمم والتوحد وأطفال السرطان والأيتام وغيرهم.

بعد ذلك تم توزيع جوائز للأطفال المستقبل.

*من أشجان المقطري