آخر تحديث :الإثنين-09 سبتمبر 2024-07:42ص

أخبار عدن


الإدارة العامة لبحوث التنمية والتدريب تختتم برنامج تدريبي حول التخطيط الإداري المؤسسي الاحترافي

الخميس - 01 أغسطس 2024 - 10:29 م بتوقيت عدن

الإدارة العامة لبحوث التنمية والتدريب تختتم برنامج تدريبي حول التخطيط الإداري المؤسسي الاحترافي

عدن(عدن الغد)وضاح الشليلي

برعاية معالي وزير الدولة محافظ محافظة عدن الأستاذ أحمد حامد لملس، وبالتعاون مع الإدارة العامة لبحوث التنمية والتدريب في ديوان عام العاصمة عدن، اختتمت الإدارة العامة للتدريب وبحوث التنمية الإدارية بديوان العاصمة عدن، الدورة التدريبية بعنوان "التخطيط الإداري المؤسسي الاحترافي 2024" بتنفيذ منتدى التنمية السياسية بعدن PDF بالشراكة مع مؤسسة ببرجهوف الألمانية BF.

أقيمت الدورة التدريبية في منتدى التنمية السياسية بعدن على مدى أربعة أيام، واستهدفت 28 مشاركًا ومشاركة من مدراء إدارات ديوان العاصمة عدن. حيث تضمن البرنامج التدريبي محاور متعددة حول التخطيط الإداري المؤسسي الاحترافي، ضمن مشروع تعزيز قدرات السلطة المحلية.

وخلال الاختتام أشادت مدير الإدارة العامة للتدريب وبحوث التنمية الإدارية بديوان محافظة عدن، الدكتورة مايسة عشيش، بالبرنامج التدريبي الذي يهدف إلى تعزيز مهارات العمل الإداري لمدراء القطاعات ومدراء الأقسام في ديوان العاصمة عدن، وتمكينهم في عدد من المجالات.

وأشارت إلى أهمية البرنامج التدريبي للكوادر في ديوان محافظة عدن في إطار استراتيجية معالي وزير الدولة محافظ العاصمة عدن الأستاذ أحمد حامد لملس، الذي يولي اهتمامًا كبيرًا بتنمية وتطوير القدرات والمعارف والمهارات اللازمة لموظفي ومنتسبي الديوان العام بالمحافظة.

من جانبه، أوضح مدير منتدى التنمية السياسية، علاء فضل حسن، أن البرنامج التدريبي يأتي في سياق الجهود المستمرة لتعزيز القدرات الإدارية للسلطة المحلية، ويعكس التعاون المثمر بين الجهات المحلية والدولية لتحقيق التنمية المستدامة في عدن.

وفي ختام الدورة، تم توزيع الشهادات التقديرية على المشاركين، الذين أشادوا بالمحتوى العلمي والتطبيقي للبرنامج التدريبي، معبرين عن استفادتهم الكبيرة من المحاضرات والورش العملية التي تضمنتها الدورة.

حضر اختتام الدورة الأستاذ أمجد علي منصور صالح، نائب مدير مكتب المحافظ، والأستاذ عاد نعمان قائد من منتدى التنمية السياسية بعدن، وعدد من الشخصيات المحلية والإدارية.