آخر تحديث :الإثنين-09 سبتمبر 2024-07:42ص

أخبار المحافظات


فريق من منظمة الهجرة الدولية يزور محطة المعالجة بسيئون

الخميس - 01 أغسطس 2024 - 08:41 م بتوقيت عدن

فريق من منظمة الهجرة الدولية يزور محطة المعالجة بسيئون

خاص بـ (عدن الغد)


زار فريق عمل تابع لمنظمة الهجرة الدولية ظهر اليوم الخميس 1 اغسطس محطة المعالجة المركزية بمدينة سيئون ، تعرف من خلالها على المحطة التي تم إنشاؤها في إطار مشروع مرافق الصرف الصحي لمدينتي سيئون تريم ..
حيث استمع من مدير عام المؤسسة الاستاذ عمر عبد الباري العيدروس إلى أهم مكونات المحطة والقدرة الاستيعابية لها والتي تقدر ب 12 الف متر مكعب، والتي لم تدخل الخدمة بعد بسبب عدم استكمال شبكة الصرف الصحي بالمدينة ،إلى جانب الأهمية التي تمثلها في تصريف مياه الصرف الصحي بطريقة حديثة للمحافظة على البيئة بمدينة سيئون.

مشيرا إلى أن المؤسسة قدمت بعض الحلول لإعادة تشغيل المحطة بصورة مؤقتة والإستفادة منها من خلال تقديم بعض المقترحات والحلول منها انشاء خط رئيسي من مكان تجميع مياه الصرف الصحي بمنطقة بمدودة إلى المحطة بكلفة 400 الف دولار..
وفد منظمة الهجرة برئاسة مهند الربيعي مدير المنظمة بعدن والسيدة سي سي ضابطة البرامج في قسم الانتقال والتعافي بالمنظمة الدولية، وعبد المجيد الكلدي مسئول قسم المياه بالمنظمة أبدى تفهمه للوضع الذي تعيشه المدينة جراء طفح مياه المجاري في الأحياء والمناطق والأضرار الصحية والبيئية الناتجه عنها ووعد برفع احداثيات المشروع للمنظمة والجهات الداعمة لها ممثلة بدولة كوريا الجنوبية لاعتماد تنفيذ المشروع والإسهام في رفع المعاناة عن السكان بمدينة سيئون.
كما عقد الفريق قبل ذلك اجتماعا مع قيادة الموسسة تم اطلاعهم على اعتماد المنظمة لمشروع الطاقة الشمسية لحقل دمون بمدينة تريم قدرة 750 hw
رافق فريق منظمة الهجرة الدولية فراس بوك المسؤول الأمني بالمنظمة ونوار النمري مساعد المشروع في حضرموت..ومن الموسسة نائب المدير العام للشؤون الفنية المهندس طه عمر السقاف،ونبيل هادي باحشوان مدير فرع المؤسسة بسيئون و م . محمد بن سلم مدير فرع المؤسسة بتريم والمدير الفني المهندس عبدالله حسين بن يحي والمدير المالي ايمن بن محيغوظ.

1 اغسطس