آخر تحديث :الإثنين-09 سبتمبر 2024-06:53ص

أخبار عدن


نائب مدير أمن عدن يحذر من مخاطر حمل السلاح ويؤكد أهمية الاستلهام من قضية مقتل الطفلة حنين

الخميس - 01 أغسطس 2024 - 03:26 م بتوقيت عدن

نائب مدير أمن عدن يحذر من مخاطر حمل السلاح ويؤكد أهمية الاستلهام  من قضية مقتل الطفلة حنين

عدن (عدن الغد) خاص



كتب/ عبدالسلام هائل
تصوير / زكي اليوسفي

اختتمت اليوم بقاعة إدارة أمن العاصمة عدن الدورة التدريبية التأسيسية المراعية للنوع الاجتماعي لمنتسبي الشرطة والتي نظمتها مؤسسة (PASS) سلام المجتمعات مستدامة بالتعاون مع إدارة الأمن بمشاركة (٤٣) من أفراد الشرطة بالعاصمة عدن والتي عقدت على مرحلتين المرحلة الأولى لمدة أسبوعين وشملت أقسام شرطة مديريات ( الشيخ عثمان ،المنصورة ،دار سعد ،والبريقة ) والمرحلة الثانية لمدة أسبوع مكثف وشملت مشاركة أفراد من أقسام الشرطة في مديريات ( خور مكسر،صيرة ،المعلا ،التواهي ) .
* الدورتان عقدت برعاية وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل والسلطة المحلية بمحافظة عدن وبدعم من صندوق دعم اليمن (YSF) وبإشراف من الفريق الوطني للتخطيط والتنسيق والمتابعة للخطة الوطنية (ANP) لاجندة المرأة والسلام والأمن (WPS) وتنفيذ مجموعة عدن للخطة الوطنية( NAP).
وفي حفل الاختتام القى العميد الركن / ابو بكر جبر نائب مدير الأمن بالعاصمة عدن كلمة هنأ فيها المشاركين في الدورات من أفراد اقسام الشرط في المديريات الثمان .وحثهم على عكس ما تلقوه من معارف وما اكتسبوه من علوم نظرية وتطبيقية ،خلال فعاليات ايام الدورات على واقع حياتهم العملية في تعزيز العمل الشرطوي والامني .
وعبر عن أمله في أن تستمر مثل هذه الدورات التي ولا شك ستعمل على تعزيز عملية التأهيل لأفراد الشرطة والأمن ..ولما يمكنهم من أداء مهامهم على أكمل وجه ممكن .
واشاد بهذا السياق بدعم دول التحالف العربي وفي مقدمتهم دولة الإمارات العربية المتحدة لإدارة أمن محافظة عدن في مختلف المجالات سواء من حيث عملية التأهيل والتدريب أو من حيث رفد الأجهزة الأمنية بالاطقم ومستلزمات العمل الأمني .
وأشار نائب مدير أمن عدن العميد ابو بكر جبر إلى تزامن اختتام فعاليات الدورات مع الموعد الذي حدد لتنفيذ الحكم الخاص بقضية الطفلة حنين البكري .والذي تجلت فيه المواقف الإنسانية لاب الطفلة حنين ليعلن العفو عن قاتل ابنته ،في اللحظة الأخيرة.
مؤكدا أهمية أن يتخذ الجميع العضة والعبرة من هذه القضية ،و أن يستذكر الجميع الاثار السلبية لظاهرة حمل السلاح وما ينتج عنها من جرائم جسيمة في إزهاق أرواح بريئة في ساعات الغضب لأسباب بسيطة .تجعل صاحبها يعض اصابع الندم طيلة حياته إن لم يكن نهاية مصيره القصاص .
وحث بهذا الصدد كافة الأجهزة الأمنية الى تفعيل منع حمل السلاح للحد من الجريمة ولتحقيق الأمن والاستقرار والسكينة العامة بين أوساط المواطنين لا سيما في مدينة عدن .التي عرفت بطبيعة مدنيتها وسكانها المدنيين المسالمين عبر كل المراحل التاريخية التي مر بها الوطن .
بعد ذلك قام نائب مدير الأمن بمعية المدرب الاستشاري د/ عبدالسلام علي صالح، والعقيد / مثنى ناصر صالح مدير التدريب والتأهيل بإدارة الأمن بتوزيع الشهادات على المشاركين في الدورات من أقسام الشرط في مديريات العاصمة عدن .