آخر تحديث :الإثنين-09 سبتمبر 2024-06:41ص

أخبار المحافظات


الحييد وباعزب يختتمان دورة في فن كتابة الخبر الصحفي

الخميس - 01 أغسطس 2024 - 01:24 م بتوقيت عدن

الحييد وباعزب يختتمان دورة في فن كتابة الخبر الصحفي

مودية (عدن الغد) عدنان القيناشي:

اختتم اليوم الخميس الموافق 1 اغسطس مدير عام مديرية مودية العقيد/ سمير محمد الحييد ومدير إعلام أبين د. ياسر باعزب الدورة التدريبية في مدخل الفنون الصحفية، والتي كانت برعاية محافظ محافظة أبين اللواء أبو بكر حسين وتنظيم من قبل مكتب إعلام محافظة أبين ومؤسسة شباب أبين وبالشراكة مع نقابة الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين في مجال فنون كتابة وصياغة الخبر الصحفي، والذي شارك فيها إعلاميون وصحفيون من مدريات لودر ومودية والوضيع بقاعة نور الإبداع خلف صرافة الشواحي بمدينة مودية.

وأثناء حضور مدير عام مديرية مودية وبرفقته عدد من أعضاء المجلس المحلي وجه الحييد كلمة شكر وتقدير لجهود مكتب إعلام محافظة أبين على تأهيلهم لاعلاميين مديريات المنطقة الوسطى في هذا الدور المهم الذي يواكب العمل الصحفي والإعلامي بوجه الخصوص في مناطقهم وعموم مناطق أبين.

وخلال الدورة التدريبية قام بتدريب وتأهيل الكوادر الإعلامية مدير إعلام المحافظة د. ياسر بأعزب، حيث أعطى خلال مدة الدورة ليومي الأربعاء والخميس شرحا مفصلا عن كيفية فنون كاتبة وصياغة الخبر الصحفي بعيدا عن أي إساءات حزبية وسياسية أو شخصية لأبناء الوطن والمجتمع، ونقل الحقائق للقراء والمتابعين عبر كافة وسائل الإعلام المختلفة.

وتناولت الدورة التدريبية عددا من المواضيع الصحفية والإعلامية التي سيقدمها الصحفي من خلال ممارسته للعمل الإعلامي في فنون كتابته وصياغته للخبر الصحيحة، وكذلك كتابة التقرير الإخباري بشقيه السياسي والمجتمعي، والذي سيشمل التحقيق والحوار وكتابة المقال حسب رأي الكاتب الصحفي.

واستفاد من الدورة التدريبية التي تركزت على كيفية الفنون لكتابة وصياغة الخبر الصحفي 17 إعلاميا وصحفيا من مختلف مديريات محافظة أبين وهي لودر ومودية والوضيع، وكسبهم لعدد من المهارات الصحفية والإعلامية أثناء التغطية في مجال العمل الإعلامي، واختتمت الدورة التدريبية بتسليم جميع المشاركين شهائد تقديرية من قبل مكتب إعلام محافظة أبين.