آخر تحديث :الإثنين-09 سبتمبر 2024-03:01ص

رياضة


بن طليب يشيد بما حققه ابطال وادي حضرموت للشطرنج في بطولة ظفار الدولية

الخميس - 01 أغسطس 2024 - 08:01 ص بتوقيت عدن

بن طليب يشيد بما حققه ابطال وادي حضرموت للشطرنج في بطولة ظفار الدولية

(عدن الغد)خاص:

أشاد مدير عام مكتب وزارة الشباب والرياضة بحضرموت الوادي والصحراء الدكتور / مجدي سليمان بن طليب ، بما حققه شباب وادي حضرموت المصنفين الدوليين في لعبة الشطرنج ، نواف صالح باسبعين لاعب نادي مدودة ومحمد حسن العيدروس لاعب نادي الاتحاد بسيئون خلال مشاركتهم في منافسات النسخة الثامنة لبطولة ظفار الدولية للشطرنج في فئة الكلاسيك ، وأضاف ان ما حققوه الشباب من نتائج في هذه البطولة يعد إنجازا كبيرا لرياضة حضرموت الوادي والصحراء.

واكد الدكتور / بن طليب ، ان مكتب وزارة الشباب والرياضة بحضرموت الوادي والصحراء يفتخر بما حققه الشباب المبدعين والموهوبين في كل الرياضات وما حققوه من نتائج عربية واسيوية ودولية ، مؤكدا دعمه لهم ماديا ومعنويا وفقا وامكانيات المكتب والسعي مع الجهات ذات العلاقة لانجاح مشاركتهم وفي مقدمتهم السلطة المحلية بالوادي والصحراء ، شاكرا لهم هذا الإنجاز في هذه البطولة وما حققوه في البطولات السابقة .

جاء ذلك خلال استقباله لهم بمكتبه يوم الأربعاء ومعهم رئيس مجلس تنسيق اندية حضرموت الوادي الشيخ / خالد عبدالله العامري ورئيس نادي مدودة الشاعر الشعبي القدير الأستاذ / حسين عبدالله باحارثة.

وخلال اللقاء استمع الدكتور / مجدي سليمان بن طليب من الابطال الى شرح عن البطولة ، التي شارك في البطولة (104) لاعبين يمثلون (8) دول هي: َمصر والهند وأوزبكستان والسعودية والسودان وسوريا واليمن، بالإضافة إلى سلطنة عُمان، من ضمنهم عدد من اللاعبين المصنفين دوليًّا مشيرين إن البطولة أُقيمت وفق قانون اللعبة الصادر من الاتحاد الدولي للشطرنج، وشملت منافسات في كل من الشطرنج الكلاسيك وتقام ضمن سبع جولات بزمن تفكير وقدره (٦٠) دقيقة مع إضافة (٥) ثوان بعد كل نقلة.

وأشاد اللاعبان بجهود رئيس نادي مدودة الأستاذ / حسين باحارثة في متابعته للدعم لضمان مشاركتهم والشكر لوكيل المحافظة الأستاذ / عامر سعيد العامري ، داعم الشباب بحضرموت الوادي والصحراء وكل من ساهم لنجاح مشاركتنا .

وفي هذه البطولة حقق اللاعب الدولي / نواف صالح باسبعين من نادي مدودة المركز الثامن عشر بتحقيق 5 نقاط من اصل سبع فيما حقق اللاعب الدولي / محمد حسين العيدروس المركز 45 بتحقيق ثلاث نقاط من اصل سبع نقاط.

وبدوره عبر رئيس مجلس تنسيق اندية حضرموت الوادي الشيخ / خالد عبدالله العامري عن سعادته بما يحققه شباب ورياضيو حضرموت الوادي خلال مشاركتهم في المسابقات والمحافل العربية والاسيوية والدولية، مؤكدا ان اندية وادي حضرموت زاخرة بالمواهب المبدعة وانها إذا وجد لها الدعم والتشجيع والتحفيز سيكون عطائها اكثر واكثر برغم الظروف الصعبة التي يعانونها إلا انه دائما الابداع يخلق من رحم المعاناة مناشدا بتكريمهم خير تكريم على هذا الإنجاز.

فيما عبر رئيس نادي مدودة الشاعر الشعبي القدير الأستاذ / حسين عبدالله باحارثة، عن سعادته بما حققه اللاعبان في هذه البطولة والبطولات السابقة والذي يعد فخرا ليس لنادي مدودة او نادي الاتحاد بسيئون بل لجميع رياضيي اندية وشباب حضرموت الوادي والصحراء ، معبرا عن شكرا على ما قدمه وكيل المحافظة للاعبين من دعم ومساندة لنجاح مشاركتهم وكلماته لهم المحفزة قبل مغادرتهم وكانت هذه النتائج ولكننا نطمح في المستقبل اكثر واكثر ان شاء الله .

وفي ختام اللقاء اكد الدكتور / بن طليب، ان اللاعبين سيحظون بتكريم من السلطة المحلية ومكتب وزارة الشباب والرياضة خلال الأيام القادمة بالتنسيق مع فرع اتحاد لعبة الشطرنج بإذن الله متمنيا لهم مواصلة أدائهم وتحقيق إنجازات قادمة //.