آخر تحديث :الجمعة-20 سبتمبر 2024-11:35ص
أخبار وتقارير

بن حبريش : نختلف مع من لا يريد الاعتراف بحقوق حضرموت ومكانتها أسوة بالأطراف الأخرى.

الأربعاء - 31 يوليه 2024 - 08:18 م بتوقيت عدن

بن حبريش : نختلف مع من لا يريد الاعتراف بحقوق حضرموت ومكانتها أسوة بالأطراف الأخرى.

(عدن الغد)خاص:

أكد رئيس حلف قبائل حضرموت الشيخ عمرو بن حبريش العليي بأن الحضارم قدموا خلال الفترة السابقة تضحيات كثيرة من أجل مستقبل أفضل وأن ينعموا بحياة كريمة وآمنة، وقد تحقق عدد من المكاسب من أبرزها النخبة الحضرمية التي نعدها منجز كبير و أحد أهم أهداف حلف القبائل الذي ينص على تمكين ابناء حضرموت والبسط على أرضهم .

وقال في لقاء لقيادات ورموز حلف قبائل حضرموت من مناصب ومقادمة و مشايخ وشخصيات إجتماعية أقيم اليوم الأربعاء في هضبة حضرموت يؤسفنا انه خلال تلك السنوات ساءت وتراجعت خدمات و معيشة الناس عن سابقاتها، مؤكدا بان لا خلافات داخلية ولا مطالب شخصية كما يروج الإعلام المعادي إنما مع الخلاف مع من لا يريد الاعتراف بحقوق ومكانة حضرموت أسوة بالاطراف الأخرى.

وأوضح الشيخ بن حبريش بأن حضرموت بحاجة إلى مواقف واقعة على أرض الواقع منوهًا بأن حق حضرموت والاعتراف بها كشريك اساسي وطرف فاعل لا تنازل عنه.

والقى المنصب معروف باعباد كلمة عن العلماء أشار إلى أن الأوضاع الحالية والمعاناة الشديدة للمواطنين بحاجة إلى اتتشال ومعالجة، مؤكدا بان الحقوق والمطالب المشروعة بحاجة إلى مشاركة الجميع امتثالا لقول النبي صلى الله عليه «المسلمون في توادهم وتراحمهم وتعاطفهم كمثل الجسد إذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى».

وتخلل اللقاء مناقشات ومداخلات حول أوضاع حضرموت ومظلوميتها ومعاناة أهلها

وقد توافق المجتمعون على ما يلي :

1- الإعتراف بحق حضرموت وتفعيل دور الشراكة الفاعلة و الحقيقية، ممثلة في مؤتمر حضرموت الجامع، أسوة بالاطراف الأخرى المشاركة في التسوية الشاملة في البلاد.
2- عدم التصرف بنفط حضرموت أو تصديره أو تسويقه إلا بعد تثبيت مكانة حضرموت وضمان حقوقها بما يرتضيه أهلها.
3- تنفيذ القرارات المتخذة من مؤتمر حضرموت الجامع و المزمنة الصادرة بتاريخ 13 يوليو 202‪4م.
4- المخزون النفطي الحالي في خزانات ميناء ضبة و المسيلة حق من حقوق حضرموت، ولن نتنازل عنه، على أن يسخر كامل قيمته لشراء طاقة كهربائية لحضرموت .
5- في حالة عدم الاستجابة لما ذكر خلال مدة 48 ساعة ، سنضع ايدينا على الأرض و الثروة .
6- على المجتمع و جميع القوى الوطنية الوقوف إلى جانب موقف حلف قبائل حضرموت و مساندته .