آخر تحديث :الإثنين-09 سبتمبر 2024-02:53ص

أخبار المحافظات


مدير عام قعطبة يفتتح مشروع الطاقة الشمسية لمشروع مياه منطقة الكتمي بمريس بدعم من منظمة كير العالمية

الأربعاء - 31 يوليه 2024 - 04:41 م بتوقيت عدن

مدير عام قعطبة يفتتح مشروع الطاقة الشمسية لمشروع مياه منطقة الكتمي بمريس بدعم من منظمة كير العالمية

الضالع (عدن الغد) علي عميران

افتتح اليوم الاربعاء الموافق 31 يوليو الاستاذ بكر محمد مانع الشاعري مديرعام قعطبة بمعية المهندس غازي مدير عام مياه الريف بمحافظة الضالع ،والاستاذ حسين العصامي الامين العام للمجلس المحلي، والمهندس جهاد درويش مهندس منظمة كير مشروع الطاقة الشمسية لمشروع مياه منطقة الكتمي بمريس بدعم من منظمة كير العالمية.

وخلال الافتتاح الذي حضره عضو الهيئة الادارية ومديرمكتب المدير العام وعدد من مدراء الادارات بالمديرية، حيث كان في استقبال المدير العام مشائخ واعيان ووجهاء والقيادات المجتمعية بالمنطقةحيث ادلى المدير العام بتصريح قال فيه سعيد جدا بحضوري بافتتاح مشروع الطاقة الشمسية واعادة تاهيل خزان المياه لمشروع مياه منطقة الكتمي بمريس الذي سيساهم في تحسين خدمة المياه للمواطنيين ،وان شاء الله هذ المشروع سيكون فيه الخير لابناء المنطقة وسنبذل قصارى جهدنا من أجل تحسين الخدمات بالمنطقة ، ودعمها بالمشاريع الخدمية.

واكد المدير العام بانه يسعى من اجل تحسين الخدمات بمنطقة مريس ،وهي تستاهل ذلك كونها محرومة من الكثير من المشاريع وتستحق ذلك فمريس مشهود لها بالتضحية، والنضال في مختلف الظروف ، واحنا الى جانبها ،والاولوية لها بكل المشاريع، وسنعمل، ونبذل كل مانستطيع من اجل مصلحتها.

مؤكدا بان السلطة المحلية، ستعمل بالتواصل ،والتنسيق مع المنظمات الدولية العاملة في حقل التنمية من اجل رفد المنطقة بالكثير من المشاريع.


وقدم المدير العام الشكر، والتقدير للجهة الداعمة منظمة كيروفريق العمل التابع لهم، ومهندس المشروع على انجاز وتنفيذ المشروع وفقاً للمواصفات الحديثة.

وثمن المدير العام الجهود التي بذلتها الجنة المجتمعية واهالي المنطقة ،و تفاعلهم الدائم خلال مراحل المشروع
داعياً اياهم الى الحفاظ على المشروع وضمان استدامته.

من جانبه مدير مياه الريف بقعطبة الاستاذ علي قايدالكتمي رحب باسمه وجميع ابناء منطقة الكتمي بمدير عام قعطبة، وكل القيادات المرافقة له على حضورهم لافتتاح مشروع الطاقة الشمسية لبئر مشروع مياه منطقة الكتمي الذي يستفيد منه حوالي 6000 الف نسمة والذي سيساهم في تحسين خدمة المياه للمنطقة وسيخفف الاعباء عنهم وحصولهم علي المياه بكل سهولة ويسر.

مقدماً الشكر والتقدير لقيادة السلطة المحلية ومدير عام مياه الريف بالمحافظة علي جهودهم من اجل متابعة هذا المشروع وكذلك الشكر لمنظمة كير وفريق العمل التابع لهم علي دعمهم في تنفيذ هذا المشروع وفقا للمواصفات الحديثة.

وطالب الكتمي قيادة السلطة المحلية ومنظمة كير بمزيد من الاهتمام والدعم للمنطقة بالكثير من المشاريع الخدمية كون منطقة الكتمي ذات كثافة سكانية كبيرة وهي بحاجة للكثير من المشاريع في مختلف المجالات.

مهندس المشروع بمنظمة كير جهاد درويش اكد ان تاهيل مشروع مياه منطقة الكتمي يشمل منظومة ضخ متكاملة تعمل بالطاقة الشمسيةواعادة تاهيل الخزان بتكلفة بلغت70 الف دولار بدعم من الخارجية الكندية وتنفيذ منظمة كير بالتنسيق مع مكتب مياه الريف بالمحافظة.

وقدم درويش الشكر والتقدير لقيادة السلطة المحلية ومديرعام مياه الريف بالمحافظة والمديرية علي تعاونهم وتسهيل عمل المنظمة والعمل من اجل نجاح وتنفيذ هذا المشروع.


المستفيدين من المشروع ،والذين عبروا عن فرحتهم بالمشروع الذي لامس احتياجهم ، ولبى متطلبهم الأساسي كما عبروا عن خالص شكرهم لكل من دعمهم وساندهم إلى أن وصلوا إلى ما وصلوا اليه اليوم .

وخلال زيارته للمنطقة قام المدير العام بزيارة الوحدة الصحية الاهلية بالمنطقة واستمع من مدير الوحدة الصحية الدكتور مارس محسن عن الخدمات التي تقدمها الوحدة الصحية واحتياجهم لبناءمرفق صحي حكومي من اجل تقديم الخدمات الرعاية الصحية الاولية لابناء المنطقة حيث اكد المدير العام بانه سيعمل مع مدير الصحة بالمديرية من اجل توفير متطلباتهم واحتياجاتهم وبناء مرفق صحي حكومي واسع للمنطقة من اجل تقديم الخدمات الصحية لهم.

مكتب اعلام م قعطبة