آخر تحديث :الإثنين-09 سبتمبر 2024-03:01ص

أخبار عدن


مؤسسة بناء تدشن منصة مشاركة الحوارية بين القطاعات الثلاثة لشركاء التنمية

الأربعاء - 31 يوليه 2024 - 02:38 م بتوقيت عدن

مؤسسة بناء تدشن منصة مشاركة الحوارية بين القطاعات الثلاثة لشركاء التنمية

عدن (عدن الغد) خاص

كتب/ عبدالسلام هائل
تصوير/ زكي اليوسفي


دشنت مؤسسة بناء صباح اليوم بالعاصمة عدن (منصة مشاركة الحوارية ) بين القطاعات الثلاثة لشركاء التنمية ( الحكومي _ القطاع الخاص _ ومنظومة المجتمع المدني ,) تنفيذ مؤسسة. بناء بالشراكة مع منظمة كير ومؤسسة SOS )
وفي مستهل حفل التدشين ألقت سميحة فضل كلمة رحبت فيها بالمشاركين في الحفل .واستعرضت الأهداف المتوخاة من المشروع وتدشين المنصة والمتمثلة بإيجاد شراكة فاعلة مع الجهات الحكومية والخاصة والهيئات الدولية ومنظمات المجتمع المدني ،والمساهمة في مواجهة الكوارث وتعزيز المشاركة المجتمعية وتفعيل البرامج الهادفة تحقيق التنمية المستدامة .
* الزميل الإعلامي / بديع سلطان تطرق إلى ما يمثله قيام مؤسسة بناء بتدشين المنصة الحوارية من تعزيز في العلاقات بين الثلاثة القطاعات ( الحكومية القطاع الخاص ،ومنظومة المجتمع المدني ) وتحقيق الانفتاح للمجتمع الذي يعتبر الركيزة الأساسية الاولى، و الذي سيتمكن أبناء المجتمع من خلاله طرح اولويات احتياجاتهم خصوصا في مجال توفير خدمات البنية التحتية .
وأكد أن "المنصة الحوارية " هي منصة رقمية اجتماعية ووسيلة متاحة لطرح المجتمع كافة احتياجاته . ومن خلالها يتم التوصيل الى صناع القرار لتوفير تلك الاحتياجات ومعالجة مشاكل المجتمع. بحيث تكون القطاعات الثلاث مشاركة في تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة..
كما ألقيت كلمة عن القطاع الخاص ألقاها المهندس محمد خنبر نائب مدير الغرفة التجارية والصناعية بعدن .أوضح فيها حرص الغرفة التجارية على دعم وتشجيع مثل هكذا مشاريع اوفعاليات تعزز الشراكة بين القطاعات الحكومية والقطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني ) والذي من شأنه سيتحقق التكامل بين تلك الجهات المعنية بالدرجة الأساسية في النهوض بالوطن وتحقيق التنمية الشاملة.
فيما اشارعمار محمد صالح إلى الدور المؤمل الذي ستلعبه المنصة الحوارية من تواصل بين القطاعات الثلاث .مبديا شكره لكل من تعاون وأسهم في إنجاح هذا المشروع من المنظمات المانحة وفي المقدمة منظمة كير ومؤسسة SOS
ودعم الاتحاد الأوروبي لإنجاح هذا المشروع .
وفي كلمة السلطة المحلية أكد رضا حاجب مستشار محافظ عدن رئيس وحدة الشؤون الإنسانية بديوان المحافظة إلى الإنجازات التي تحققت في مجال تعزيز التعاون والشراكة الحقيقية بين مؤسسات المجتمع المدني ومنها استهداف (٢٤)مؤسسة تم اختيارها من قبل مكتب التخطيط والشؤون الاجتماعية بالمحافظة.مشيرا إلى أهمية الانتقال من العمل الإغاثيي إلى تنفيذ المشاريع الاستراتيجية المستدامة والتي تلبي الأولوية في الاحتياج .
*والقيت كلمة من قبل مدير عام الشؤون الاجتماعية الدكتور/ محمد حمود أوضح فيها أهمية إيجاد الشراكة الحقيقية بين القطاعات الثلاث الفاعلة وهي القطاع الحكومي والقطاع الخاص والمجتمع المدني .والذي أثمر انشاء وإعلان تدشين منصة الحوار والتي ستمثل رديفا مهما في تعزيز الشراكة الحقيقية والتكامل الحقيقي بين القطاعات الثلاث سينعكس مردودها إيجابا في تحقيق التنمية الشاملة باذن الله .
واختتمت الفعالية بكلمة لممثل منظمة كير / مازن محمد عوض والذي اعتبر هذا المشروع اول فكرة من نوعه لإيجاد شراكة بين المنفذين. وكل جهة اخذت جزء من المشروع .وما خرج به من نجاحات في إيجاد قاعدة بيانات وبرامج متكاملة لعملية التنمية ...وغيرها )
لا فتا إلى ان تدشين المنصة الحوارية يأتي لتعزيز هذا النجاح وعلى طريق تحقيق التنمية الشاملة.

حضر الفعالية عدد من المسؤولين وممثلي المنظمات الدولية الداعمة وممثلو وسائل الإعلام وآخرون .