آخر تحديث :الإثنين-09 سبتمبر 2024-01:58ص

دولية وعالمية


أردوغان يعلق على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس

الأربعاء - 31 يوليه 2024 - 11:49 ص بتوقيت عدن

أردوغان يعلق على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس

(عدن الغد)خاص:

علق الرئيس التركي رجب طيب أردوغان على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في طهران.

وأدان أردوغان عملية الاغتيال على حسابه الرسمي في منصة "إكس" بالقول " أدين وأشجب بشدة عملية الاغتيال الدنيئة التي تعرض لها رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في طهران.

وأضاف " إن عملية الاغتيال الدنيئة هذه تهدف إلى نسف القضية الفلسطينية ونضال غزة المجيد والمقاومة المشروعة لإخواننا الفلسطينيين والنيل من معنوياتهم وترهيبهم.

وأشار أردوغان إلى ان "الهدف من اغتيال أخي هنية هو نفس الهدف من عمليات الاغتيال الشنيعة التي تعرض لها الشيخ أحمد ياسين وعبد العزيز الرنتيسي والعديد من الشخصيات السياسية في غزة، ولكن كما حدث حتى اليوم، لن تتمكن الهمجية الصهيونية من تحقيق هدفها المتمثل في القضاء على هذه القضية.

وقال أردوغان "بإذن الله عز وجل، ومن خلال موقف أكثر قوة من العالم الإسلامي وتحالف الإنسانية، سينتهي هذا الإرهاب الذي تمارسه إسرائيل في المنطقة لاسيما الظلم والإبادة الجماعية في غزة، وسيعم السلام في منطقتنا والعالم.

ولتحقيق ذلك، فإننا في تركيا سنواصل القيام بكل ما في وسعنا بجميع الوسائل المتاحة، وطرق كل الأبواب، ودعم إخواننا في غزة بكل إمكاناتنا وقوتنا . كما سنواصل العمل من أجل إقامة دولة فلسطينية حرة ومستقلة على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

أسأل الله الرحمة والمغفرة لأخي إسماعيل هنية الذي استشهد نتيجة هذا الهجوم الدنيء، وأقدم التعازي إلى عائلته وإخواننا في غزة وفلسطين والعالم الإسلامي.

رحمه الله وشرّفه وأسكنه فسيح جناته.