آخر تحديث :الأحد-08 سبتمبر 2024-11:58م

أخبار عدن


عدن تشهد افتتاح مطاعم أسماك وادي النيل كأحد أرقى المشاريع السياحية الاستثمارية

الثلاثاء - 30 يوليه 2024 - 11:18 م بتوقيت عدن

عدن تشهد افتتاح مطاعم أسماك وادي النيل كأحد أرقى المشاريع السياحية الاستثمارية

عدن(عدن الغد) صديق الطيار



افتُتِح مساء اليوم في العاصمة عدن فرع مطاعم أسماك وادي النيل، بمديرية خور مكسر التابع لفندق روتانا عدن والواقع بالقرب من ساحل أبين بجانب قاعة سبأ، بالشراكة بين مستثمرين محليين ومصريين، والتي تعتبر واحدة من أرقى المطاعم السياحية في مدينة عدن، بتقدميها أشهى وألذ الأطباق من وجبات الأسماك بأصنافها وأنواعها المختلفة، من أيدي أفضل الشيفات في هذا المجال.

وافتتح فرع مطاعم أسماك وادي النيل بحضور وكيلي محافظة عدن عبدالحكيم الشعبي وعبدالرؤوف زين السقاف، وأمين عام المجلس المحلي بمديرية خور مكسر منير حسن، وعدد من ممثلي وسائل الإعلام المختلفة.

وبعد قص الشريط إيذاناً بافتتاح المطاعم تجول الحاضرون بصحبة الخبير الفندقي السياحي (مصري الجنسية) الدكتور رضا محمد أبو عمارة، مدير عام فندق روتانا عدن - رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للتطوير العقاري والتنمية السياحية، في أرجاء المطعم وتعرفوا على أصناف وأنواع المأكولات من الأسماك التي يقدمها المطعم، كما تعرفوا على صالات الطعام الفخمة والراقية.

وفي تصريح له بمناسبة الافتتاح عبر مدير عام فندق روتانا عدن الخبير الفندقي السياحي الدكتور رضا محمد أبو عمارة، عن سعادته بافتتاح فرع مطاعم أسماك وادي النيل في عدن.. مؤكداً أن لهم خبرة أكثر من 30 سنة في تخصص مطاعم الأسماك.. مشيراً إلى أن لمطاعم أسماك وادي النيل أكثر من فرع في مصر وفي عدة دول عربية منها العاصمة السعودية الرياض..
وأضاف: "وحبينا نأخذ التجربة بفتح مطاعمنا في عدن، وإن شاء الله لنا طموح في التوسع".. لافتاً إلى أن لديهم نخبة من أفضل الشيفات في مجال الأسماك..

من جانبه قال وكيل العاصمة عدن عبد الرؤوف السقاف، في كلمة له بهذه المناسبة: "سعداء جداً بافتتاح مطاعم أسماك وادي النيل في العاصمة عدن، هذا المشروع السياحي الاستثماري الطيب لمستثمرين محليين بالشراكة مع مستثمرين من إخوتنا في جمهورية مصر العربية".

وأضاف: "أعتقد أننا بحاجة ماسة لمثل هذه المشاريع اليوم في مدينة عدن التي ترسل رسائل للجميع أنها بخير، فرغم كل التحديات التي تواجهها العاصمة إلا أن مثل هذه المشاريع تمثل بارقة أمل للاستقرار، وهي رسالة أيضاً للمستثمرين في الخارج للعودة للاستثمار في عدن".

وأشار إلى أن افتتاح مثل هذه المشاريع الاستثمارية في مدينة عدن تعتبر فرصة لإتاحة المجال للعمالة المحلية من الشباب للعمل في مثل المشاريع.

وأكد الوكيل السقاف في ختام كلمته بقوله "ونحن كسلطة محلية ندعم ونشجع مثل هذه الجهود الاستثمارية، ونؤكد أننا سنهيئ الأرضية التي تساعد أي مستثمرين في العاصمة عدن، سواء الذين في الداخل أو في الخارج.. ونقول لأصحاب مشروع مطاعم أسماك وادي النيل ألف مبروك".

من جهته تحدث أمين عام المجلس المحلي لمديرية خور مكسر منير حسن، قائلاً: "طبعاً نحن سعداء جداً بأن نرى مشاريع سياحية مثل هذه المطاعم في المديرية، ونتمنى من جميع المستثمرين أن يخطو مثل هذه الخطوة".. مؤكداً أن "الاستقرار لا يأتي إلا من هذا الطريق".
وتابع الأمين منير بالقول: "نتمنى كل التوفيق لأصحاب مشروع مطاعم أسماك وادي النيل، كما نتمنى أن نرى مثل هذه المشاريع السياحية الاستثمارية في مديرية خور مكسر خاصة وفي العاصمة عدن بشكل عام".

تجدر الإشارة إلى أن فرع مطاعم أسماك وادي النيل الذي افتتح مساء اليوم قدم وجبة عشاء مجانية لكل الحاضرين من المسؤولين وممثلي وسائل الإعلام المختلفة الذين حضروا لتغطية مراسيم الافتتاح.