آخر تحديث :الأحد-08 سبتمبر 2024-11:58م

أخبار عدن


مصافي عدن تعلق على توجيهات الحكومة بإعادة نشاطها

الثلاثاء - 30 يوليه 2024 - 11:09 م بتوقيت عدن

مصافي عدن تعلق على توجيهات الحكومة بإعادة نشاطها

عدن (عدن الغد) خاص:

ثمن المدير التنفيذي لشركة مصافي عدن المهندس احمد مسعد الشعيبي المساعي التي تقوم بها الحكومة في طريق الإصلاحات الاقتصادية وقال إن قرار مجلس الوزراء الداعم لشركة مصافي عدن يعد خطوة مهمة في الأتجاه الصحيح.
وكانت الحكومة في اجتماعها اليوم الثلاثاء قد أقرت منح شركة مصافي عدن حقها في استعادة نشاطها كمنطقة حرة لوقوعها ضمن المنطقة الحرة عدن قطاع (ان).
وقال المهندس احمد مسعد في تصريح خاص لـ"عدن الغد": "لقد انتظرنا هذا القرار لسنوات وهاهو اليوم يصبح واقعاً ملموساً بفضل الله والشرفاء في هذا الوطن".
وأكد المهندس احمد مسعد أن حصول المصفاة على الحق القانوني لممارسة نشاطها كمنطقة حرة سيسهم في تحسين أداء المصفاة العام كما سيمنح هذا القرار شركة مصافي عدن أفضلية لتمارس دورها التاريخي في الدفع بعجلة الأقتصاد الوطني للأمام، وسيعيدها لممارسة مهامها في السوق المحلية والقيام بواجباتها الوطنية".
واضاف المهندس احمد مسعد: "نتمنى أن تتبع هذه الخطوة خطوات أخرى فاعلة لاستكمال بناء محطة الطاقة لتتمكن المصفاة من استنئاف نشاطها الاساسي وهو نشاط تكرير النفط الخام في المصفاة وبذلك ستتمكن المصفاة من استعادة دورها الريادي في دفع قاطرة الاقتصاد الوطني ويعود نفعها على الوطن والمواطن".