آخر تحديث :الجمعة-20 سبتمبر 2024-07:29ص
أخبار المحافظات

تحت شعار "كندة تاريخ يتجدد" .. انعقاد المؤتمر الأول لقبائل كندة بمديرية العبر

الثلاثاء - 30 يوليه 2024 - 05:05 م بتوقيت عدن

تحت شعار "كندة تاريخ يتجدد" .. انعقاد المؤتمر الأول لقبائل كندة بمديرية العبر

العبر (عدن الغد) خاص



أقام مكتب شؤون ومراجع قبائل كندة، اليوم بمديرية العبر، المؤتمر الأول لقبائل كندة، تحت شعار "كندة.. تاريخ يتجدد"، وبرعاية كريمة من الشيخ علي بن هفتان الصيعري الكندي شيخ مشايخ قبائل كندة رئيس مكتب شؤون ومراجع قبائل كندة، بحضور الشيخ سالم بن مبارك بن ملهي الصيعري، مدير عام مديرية العبر.

وأكد الشيخ علي بن هفتان الصيعري شيخ مشايخ قبائل كندة إن انعقاد المؤتمر يأتي للتأكيد على قوة روابطنا وتاريخنا المشترك، وعلى عزمنا على مواجهة التحديات وبناء مستقبل مشرق لنا ولأبنائنا وكافة طوائف المجتمع.. منوهًا بدور قبائل كندة التي كانت ولا تزال رمزاً للعزة والكرامة ورمزاً للحضارة والثقافة والتنمية.

وقال: "نلتقي اليوم لنؤكد على هذا الإرث العظيم، ولنرسم سوياً خارطة طريق نحو التنمية والازدهار، ولنتبادل الأفكار والخبرات، ولتعزيز التعاون بيننا بما يخدم مصالحنا المشتركة، ويعزز من مكانة قبائلنا في المجتمع"

ودعا الشيخ علي بن هفتان إلى ضرورة التعاون والتكاتف من أجل رفعة شأن قبائل كندة، والمساهمة في بناء وطننا العزيز.. لافتًا إلى إن قوتنا تكمن في وحدتنا، وعزيمتنا، ولن تتزعزع ما دمنا ملتزمين بقيمنا وتقاليدنا النبيلة.

وثمن الشيخ، علي بن هفتان، جهود السلطة المحلية ممثلة بمدير عام المديرية وتسهيلاتها المقدمة في اقامة ونجاح المؤتمر العام الاول، لقبائل كنده التي استضافتة مديرية العبر.

من جانبه عبّر الشيخ عميد ركن فضل باشادي رئيس اللجنة التحضيرية، عن سعادته بحضور مشايخ ومقادمة وأبناء قبائل كندة، للمشاركة في مؤتمر قبائل كندة الأول، الذي يُعقد في مديرية العبر بمحافظة حضرموت، مشيرًا إلى أن هذا الحضور يعكس اهتمام الجميع بالتاريخ المشرّف والمستقبل المشرق، ويؤكد على الأهمية البالغة لوحدتنا وتلاحمنا كقبائل عريقة.

وشدد الشيخ باشادي على أهمية توحيد الصفوف وتعزيز الروابط القبلية، بوصفها السبيل الأمثل لتعزيز دور قبائل كندة في المجتمع وتحقيق مصالحنا المشتركة.. حاثًا على التلاحم بين القبائل، ما لتعزيز قوتنا وتأكيد على مكانتنا التاريخية والاجتماعية.

ووجه الشيخ باشادي خالص الشكر والتقدير إلى الشيخ علي بن عبدالله بن هفتان الصيعري، شيخ مشايخ قبائل كندة، لرعايته الكريمة لهذا المؤتمر التاريخي، وإلى أعضاء اللجنة التحضيرية، على جهودهم المباركة التي بذلوها لإبراز هذا الحدث وإظهاره بالشكل اللائق.

وتخلل المؤتمر، عدد من الكلمات، ألقاها شيوخ ومقادمة وممثلي قبائل كندة، رحّبت جميعها بإنعقاد مثل هذا المؤتمر، الذي يسعى لتوحيد الصف والكلمة ولم الشمل، وتعريف الجيل الجديد بتاريخ وحضارة قبائل كندة، وضرورة استعادة مكانة كندة كإحدى القبائل التاريخية والقوية في المجتمع.. كما شهد المؤتمر عدد من الفقرات الشعرية الترحيبية ألقاها عدد من شعراء قبائل كندة.