آخر تحديث :الأحد-08 سبتمبر 2024-08:09م

أخبار عدن


صحة عدن تدشن دورة تدريبية للقابلات المجتمع على الدليل المحدث في الصحة النفسية والدعم النفسي

الإثنين - 29 يوليه 2024 - 11:49 م بتوقيت عدن

صحة عدن تدشن دورة تدريبية للقابلات المجتمع على الدليل المحدث في الصحة النفسية والدعم النفسي

عدن(عدن الغد)خاص:

دشن مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بالعاصمة عدن الدكتور أحمد مثنى البيشي و مدير عام البرنامج الوطني للصحة النفسية بوزارة الصحة الدكتور محمد عبدالله بن حصية اليوم الاثنين 29 يوليو 2024 في العاصمة عدن دورة تدريبية للقابلات المجتمع على الدليل المحدث في الصحة النفسية والدعم النفسي الإجتماعي ، برعاية معالي وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم محمد بحيبح ، بالتنسيق مع البرنامج الوطني للصحة النفسية بوزارة الصحة ومكتب الصحة العامة والسكان __ عدن ، بدعم وتمويل الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بالتعاون مع منظمة جون سنو ، وتنفيذ منظمة أدرا، وذلك ضمن مشروع"صحتنا أولاً " ، بمشاركة 15 قابلة المجتمع من المرافق الصحية بمحافظة عدن.

سيتلقوا على مدى أربعة أيام ، المعلومات والمعارف والمهارات حول برنامج الصحة النفسية والدعم النفسي الاجتماعي، وتطبيق الدليل الإرشادي المحدث في الصحة النفسية والدعم النفسي الإجتماعي ،وكيفية التعامل مع الأزمات ، ومهارات المقابلة النفسية وتحديد الاحتياجات. بالإضافة إلى تقديم الإسعافات الأولية النفسية في الازمات ورود الأفعال،ودمج الصحة النفسية والدعم النفسي الاجتماعي في إدارة الحالة

في التدشين الدورة أكد مدير عام الصحة بعدن الدكتور أحمد البيشي أهمية الدورة التدريبية للمشاركات ، في تنمية قدراتهم ومهاراتهم، في برنامج الصحة النفسية والدعم النفسي الاجتماعي وكيفية التعامل مع الأزمات، بأتباع خطوات الدليل المحدث للصحة النفسية. حاثا المشاركات على الأخذ بموضوعات الدورة التي تعد نوعية في مفرداتها والهادفة، في كيفية التعامل مع الأزمات في تقديم الخدمة الصحية.

وبدوره أستعرض مدير عام البرنامج للصحة النفسية بوزارة الصحة الدكتور محمد بن حصية الأهداف العامة للدورة و النتائج المرجوة منها ، وأهميتها في توسيع بناء قدرات ومهارات الكادر الصحي المجتمعي في إطار الصحة النفسية والدعم النفسي الإجتماعي.

حضر التدشين نائب مدير برنامج الصحة النفسية في مكتب الصحة _عدن أ. شيماء عبدالكريم ، ومنسقة الجمعية الوطنية للقابلات فرع عدن أ. منى عبدالله وممثلي منظمتين جون سنو و ادرا.


*من محمد المحمدي