آخر تحديث :الأحد-08 سبتمبر 2024-03:12م

أخبار المحافظات


الضالع.. تجارة الحصين تدعو بائعي الدجاج والأسماك والمطاعم الى الشراء بفاتورة وتحذر المخالفين

الإثنين - 29 يوليه 2024 - 12:01 ص بتوقيت عدن

الضالع.. تجارة الحصين تدعو بائعي الدجاج والأسماك والمطاعم الى الشراء بفاتورة وتحذر المخالفين

الضالع (عدن الغد) خاص:

حذر مدير مكتب الصناعة والتجارة بمديرية الحصين محافظة الضالع المهندس طه احمد منصر بائعي الأسماك والدجاج والمطاعم والبوفيهات إلى الامتناع عن شراء الدجاج والأسماك بدون فواتير" حيث يجب ان تحوي فاتورة الشراء على النوعية والسعر والحجم بالكيلو جرام أو بالجرام سواء السمك أو الدجاج.

ويأتي هذا حسب توجيهات مدير عام المديرية رئيس المجلس المحلي الأستاذ صلاح الحريري والذي دائما ما يهتم بكل ما يخص المديرية ومكاتبها التنفيذية".

كما أوضح المهندس طه منصر أن "البيع والشراء بالفاتورة سيسهل على فريق الرقابة والتفتيش من ضبط ومراقبة الأسعار ومحاسبة المتلاعبين" خصوصا أن هناك تجار عديمي الضمير لا يراعون حالة الناس وما يهمهم هو كسب المال أكان حرام أم حلال حيث يرفعون الأسعار بمزاجية متحججين في زيادة صرف الريال السعودي' والذي طبعا بارتفاعه هبطت العملة المحلية وساء تردي الوضع' لكن يجب على التاجر البيع بالمعقول وليس بالمزاج" وحتى ان كان الوضع الاقتصادي متردي لكننا لن نصمت عن هذا التصرف والعبث الذي انهك حياة المواطن".

ودعا المهندس منصر بائعي الدجاج الى شراء ميازين والبيع بالوزن قبل الذبح وتنظيف وتعقيم مسالخ الدجاج وكذلك أماكن بيع الأسماك والمطاعم فهناك حملات نزول ستنفذها السلطة المحلية ومكتب الصناعة بالمديرية بمعية الأجهزة الأمنية والمجلس الانتقالي وعلى ضوئها سيتم ضبط ومحاسبة أي قصور بهذا الشأن.

*من فؤاد هرهره