آخر تحديث :الأحد-08 سبتمبر 2024-03:12م

أخبار عدن


رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة تشارك في اليوم العالمي للسكان 2024 بالعاصمة عدن

الأحد - 28 يوليه 2024 - 11:57 م بتوقيت عدن

رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة تشارك في اليوم العالمي للسكان 2024 بالعاصمة عدن

عدن (عدن الغد) خاص

شاركت رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة دكتورة/ شفيقة سعيد اليوم الأحد في العاصمة عدن، الاحتفال باليوم العالمي للسكان 2024، تحت شعار (تسخير قوة البيانات الشاملة من أجل مستقبل مرن وعادل للجميع).

وبحضور دولة رئيس الوزراء د/ عوض بن مبارك رئيس المجلس الوطني للسكان والذي القى كلمة أكد فيها على أهمية الاحتفال بهذا اليوم لإلقاء نظرة شاملة على التحديات التي تواكب السعي للموازنة بين النمو السكاني وتحقيق التنمية المستدامة، موضحاً أن العامل السكاني والتنوع الديموغرافي يعتبر عاملاً من عوامل قوة الدولة أو ضعفها طبقاً للخصائص السكانية والتعليمية والاقتصادية والصحية .


وقال “تقوم رؤيتنا في الحكومة على أن المورد البشري هو أهم مورد ينبغي علينا الاستفادة منه وتحسين خصائصه من خلال الخدمات والبرامج التي سنعمل على تنفيذها رغم التحديات الكبيرة والضغوط المالية والاقتصادية”.

وصرحت د شفيقة سعيد لإعلام اللجنة يهدف اليوم العالمي للسكان إلى زيادة الوعي بالقضايا المتعلقة بالسكان وأهمية التوعية على حقوق الصحة الإنجابية والمساواة بين الجنسين، وضرورتها لتحقيق التنمية المستدامة وتعزيز الوعي بأهمية تنظيم الأسرة، وضمان حقوق الإنسان والمساواة في الفرص بين الرجل والمرأة وتعزيز مشاركة النساء في صنع القرار..

وجرى خلال الفعالية إشهار الموقع الإلكتروني للمجلس الوطني للسكان، وعرض ريبورتاج حول الأنشطة والبرامج والمشاركات التي قدمها المجلس الوطني للسكان.

حضر الفعالية وزراء الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم بحيبح، والشؤون الاجتماعية والعمل الدكتور محمد الزعوري، والإدارة المحلية حسين الأغبري والأشغال العامة والطرق سالم الحريزي، ومدير مكتب رئيس الوزراء المهندس أنيس باحارثة، وعدد من الوكلاء وممثلي المنظمات الدولية.