آخر تحديث :الجمعة-20 سبتمبر 2024-07:29ص
أخبار المحافظات

برعاية الشيخ علي بن هفتان الصيعري الكندي

قبائل كندة تعد العدة لانعقاد مؤتمرها الأول في العبر وتجدد العهد بالتاريخ

الأحد - 28 يوليه 2024 - 10:30 م بتوقيت عدن

قبائل كندة تعد العدة لانعقاد مؤتمرها الأول في العبر وتجدد العهد بالتاريخ

العبر (عدن الغد) عبدالله باصهي



في خطوة تاريخية، تستعد قبائل كندة العريقة لعقد مؤتمرها الأول في مديرية العبر يوم 30 يوليو الجاري، برعاية كريمة من شيخ مشايخ كنده الشيخ علي بن عبدالله بن هفتان الصيعري. يأتي هذا المؤتمر في ظل ظروف استثنائية تمر بها البلاد، حيث تسعى القبيلة إلى توحيد صفوفها وتعزيز دورها في بناء الوطن.

ومن المتوقع ان يشهد هذا الحدث التاريخي حضور ومشاركة واسعة من رموز وشيوخ ووجهاء قبيلة كندة، إلى علماء وأكاديميين وشباب، مما يعكس حرص القبيلة على تحقيق التلاحم والتكاتف بين جميع أبنائها بمختلف الفئات العمرية."

الذين يسعون إلى استلهام الماضي المجيد للقبيلة وتسخيره لبناء مستقبل مشرق، ويهدف المؤتمر إلى تعزيز التلاحم الاجتماعي بين أبناء القبيلة، وحل أي خلافات قد تكون نشأت، وتنسيق الجهود المشتركة للمساهمة في خدمة المجتمع والوطن.

ويأتي هذا المؤتمر تتويجًا لجهود حثيثة بذلت منذ مطلع العام الجاري لإعادة اللحمة إلى صفوف القبيلة، والتعريف بأهمية الدور الذي لعبته قبائل كندة في تاريخ اليمن وحضرموت.

من جهته، أعرب الشيخ علي بن عبدالله بن هفتان الصيعري عن سعادته بهذا الحدث، مؤكدًا أهمية التكاتف والتعاون بين أبناء القبيلة في هذه المرحلة الدقيقة من تاريخ الوطن، ودعا الشيخ الجميع إلى المشاركة الفاعلة في هذا المؤتمر، والعمل معا لبناء مستقبل أفضل للوطن.

"ومن المتوقع أن يخرج المؤتمر بتوصيات هامة تساهم في تعزيز دور قبيلة كندة في المجتمع المحلي، ودعم الجهود الوطنية الرامية إلى تحقيق السلام والاستقرار."

#مؤتمر_قبائل_كندة_الأول
#كندة_تاريخ_يتجدد
#مكتب_شؤون_ومراجع_قبائل_كندة