آخر تحديث :الجمعة-20 سبتمبر 2024-10:14ص
أخبار وتقارير

اجتماع برئاسة نائب رئيس هيئة الأركان لمراجعة الأوضاع اللوجستية للقوات المسلحة

الأحد - 28 يوليه 2024 - 09:49 م بتوقيت عدن

اجتماع برئاسة نائب رئيس هيئة الأركان لمراجعة الأوضاع اللوجستية للقوات المسلحة

عدن (عدن الغد) خاص

عقد صباح اليوم اجتماع برئاسة نائب رئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن أحمد البصر سالم في قيادة وزارة الدفاع بالعاصمة عدن، مع اللجنة العسكرية المشكلة لمراجعة الأوضاع اللوجستية للقوات المسلحة.

استعرض الاجتماع الأوضاع اللوجستية للقوات المسلحة بكافة تفاصيلها، في ضوء توجه قيادة الوزارة ورئاسة هيئة الأركان العامة لمراجعة أسلوب العمل في منظومة الإسناد اللوجستي وتصحيح أي اختلالات محتملة، وضمان حسن استخدام الإمكانيات اللوجستية المتاحة لتأمين القوات وتعزيز الجاهزية القتالية للوحدات العسكرية في الظروف الاستثنائية الراهنة.

وفي بداية اللقاء، رحب اللواء الركن أحمد البصر سالم برئيس وأعضاء اللجنة وشرح مهمتها، مشددًا على أهمية العمل كفريق واحد والتأكد من آلية العمل في منظومة الإسناد اللوجستي ومدى التقيد بقواعد العمل المؤسسي والنظام الإداري والدورة المستندية المعمول بها في القوات المسلحة. وأكد على ضرورة اعتماد الشفافية في هذه العملية وتفعيل منظومة الرقابة وتقييم الأداء والمحاسبة من قبل المفتش العام للقوات المسلحة والدوائر التابعة له.

كما دعا اللواء الركن أحمد البصر سالم اللجنة إلى مراقبة عمليات الصرف بما يتفق مع القوانين والأنظمة المعمول بها، للحفاظ على المال العام وضمان حسن استخدام الإمكانيات. وشدد على أهمية تصحيح الاختلالات وسوء استخدام الوظيفة العامة، مطالبًا اللجنة بالقيام بدورها بصورة مهنية ومسؤولية وطنية، ورفع تقرير تفصيلي عن عملها ومستوى الأداء لجميع الجهات اللوجستية العسكرية، سلبًا أو إيجابًا، لتمكين قيادة الوزارة ورئاسة هيئة الأركان العامة من اتخاذ الإجراءات اللازمة مستقبلاً.

من جانبه، شكر رئيس اللجنة اللواء الركن يوسف الشراجي نائب رئيس هيئة الأركان على هذه المبادرة الطيبة وحسن اختيار أعضاء اللجنة، مؤكدًا أن اللجنة ستعمل بروح الفريق الواحد وبصورة مهنية لخدمة القوات المسلحة. وأعرب عن التزام اللجنة بتنفيذ المهام الموكلة إليها بأفضل طريقة ممكنة تحت توجيهات قيادة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة، وبما يتماشى مع القوانين والأنظمة المعمول بها، للحفاظ على المال العام وتعزيز الجاهزية القتالية للوحدات العسكرية وتأمين المتطلبات اللوجستية واستدامتها في الظروف الصعبة.

تضم اللجنة المشكلة أيضًا اللواء الركن محمد الحبيشي مستشار وزير الدفاع، والعميد الركن الدكتور عبده سعد ناجي مدير دائرة تقييم الأداء اللوجستي والفني، والعميد الركن ناصر الخضر البرهمي مدير دائرة التخطيط الاستراتيجي، والعميد الركن عبدالله السقلدي مدير دائرة الإمداد والتموين السابق، والعميد الركن أبو بكر العمري.

حضر الاجتماع نائب رئيس هيئة اللوجستي اللواء الركن علي منصور الفضلي ومدير مكتب نائب رئيس هيئة الأركان العامة العميد الركن خالد الزامكي ومدير مكتب نائب رئيس هيئة اللوجستي العميد محمد عوض