آخر تحديث :الأحد-08 سبتمبر 2024-07:30ص

رياضة


وفد بلادنا يجوب نهر السين ويدشن مشاركته رسمياً في أولمبياد باريس

السبت - 27 يوليه 2024 - 05:35 م بتوقيت عدن

وفد بلادنا يجوب نهر السين ويدشن مشاركته رسمياً في أولمبياد باريس

باريس (عدن الغد) خاص:

أختتم الوفد اليمني مشاركته في حفل افتتاح الألعاب الأولمبية الصيفية 2024 التي تستضيفها عاصمة الأضواء باريس بعد غياب 100 عام على آخر استضافة لها، وتضم النسخة الـ33 من الألعاب الصيفية 32 رياضة منها 28 أساسية، وأربع رياضات مضافة، تستمر منافساتها حتى الـ11 من شهر أغسطس المقبل، ويشارك فيها نحو 10 ألف رياضي من 200 دولة مختلفة.
وأبحر وفد بلادنا على نهر السين بوفد مكون من رئيس البعثة الرياضية "أ.مختار سيف" واللاعبين سمير وهشام ويوسف ومدربيهم، فيما غابت اللاعبة "ياسمين الريمي" عن المشاركة بسبب سكنها الذي يبعد عن موقع الحفل بأكثر من 250 كيلو متر وتعارض توقيته مع موعد بدأ منافساتها التي تنطلق صباح اليوم السبت في مدينة شاتورو.
وتجول وفدنا على متن قارب خاصة برفقة الوفود المشاركة وقطعوا مسافة تزيد عن 6 كيلو متر، وسط حضور جماهيري كبير يقدر بأكثر من 300 ألف متفرج كانوا على امتداد ضفتي نهر السين.
وتخلل حفل الافتتاح الذي كانا نجميه الأسطورة الفرنسية زين الدين زيدان ونجم التنس الإسباني رافائيل نادال، العديد من العروض والاستعراضات الفنية التي شارك فيها نحو 2000 راقص، و 3 آلاف فنان يتمركزون على ضفتي النهر والمعالم السياحية المحيطة به، إضافة إلى تقديم عدد من العروض الجوية المختلفة.
هذا وتفتتح اليوم السبت منافسات بلادنا في الألعاب الأولمبية في لعبتين، لعبة الرماية عبر لاعبة المنتخب الوطني "ياسمين الريمي" بتخصص 10 متر هوائي، ولعبة الجودو عبر اللاعب "هشام مكابر" بفئة 60كجم.
الجدير بالذكر أن وفد بعثة بلادنا الحاضر في حفل الافتتاح بدعوات خاصة من اللجنة المنظمة تكون من رئيس الوفد النائب الأول لرئيس اللجنة الأولمبية اليمنية "أ.خالد الخليفي"، والأمين العام للجنة الأولمبية "أ.محمد الأهجري" وعضوي اللجنة الأولمبية "م. نائلة نصر" و "أ.أمين المدعي"، وإداري عام البعثة "د.شايف الشوافي" والملحق الأولمبي "أ.عبدالسلام السودي".

*من ذوالنورين الحربي