آخر تحديث :الأحد-08 سبتمبر 2024-02:42ص

أخبار وتقارير


رئيس مركز "أبعاد" للدراسات الإستراتيجية: احداث اليمن جعلتنا نشعر بمؤامرة القريب قبل البعيد

السبت - 27 يوليه 2024 - 11:13 ص بتوقيت عدن

رئيس مركز "أبعاد" للدراسات الإستراتيجية: احداث اليمن جعلتنا نشعر بمؤامرة القريب قبل البعيد

قال الناشط السياسي رئيس مركز (أبعاد) للدراسات الإستراتيجية عبدالسلام محمد ان احداث اليمن جعلت اليمنيين يشعرون بمؤامرة القريب قبل البعيد.

وكتب عبدالسلام على، إكس: صحيح أن الأحداث في اليمن فاق سوءها الخيال، وجعلتنا كيمنيين نشعر بمؤامرة القريب قبل البعيد، لكن رغم ذلك لنا أخلاقنا في فهم الحليف والعدو، والصراحة والصدق والثقة جزء من هذه الأخلاق، لكن مؤخرا مع طول الحرب تجد الشائعات طريقا إلى عقولنا وسط كم كبير من الأحداث اليومية التي تهز كياننا".

وأضاف "يجب أن لا تجرنا الخصومة إلى الترويج للكذب، فخلال يومين قرأت تقريرين أحدهما ضد الحوثيين والآخر ضد السعودية، واستخدمت كل أدوات الاستقصاء للتأكد من معلومات التقريرين حتى وصلت أعلى سلم الدولة اليمنية وتأكدت أن المعلومات المنشورة غير صحيحة" .

واشار " يمكنكم شتم الحوثيين والسعودية والإمارات وقطر وعمان كما تشاؤون، لكن عندما تتحدثوا عن معلومات تأكدوا من صحتها، فحرب اليمنيين مع الميلشيات الحوثية هو لاستعادة الدولة وليس لاستعادة الوهم !".

وقال " قد أكتب لاحقا عن الكذب المغلف بالمصالح الشخصية الذي يضر بالقضية الوطنية بشكل تفصيلي، لكن تأكدوا من كتب كذبة أن تحرير الحديدة يؤدي إلى سيطرة القاعدة، لا يمكنه أن يكون صادقا في القول أن المسئول المالي لمنظمته تعرض لتهديد السعودية !".

وتابع " كما أن من بكى على انتهاك الحوثيين لسيادة الدولة على الناقل الوطني، لا يمكنه أن يظهر الحكومة ضعيفة في تتبع طائرات اليمنية" .

واختتم " قولوا واشتموا كما تريدون، لكن تأكدوا أن معركة اليمنيين لا تحتاج للكذب".