آخر تحديث :الأحد-08 سبتمبر 2024-12:23ص

رياضة


سمعون الشحر واتحاد سيئون يتأهلان لدور ربع النهائي في كاس حضرموت الثامنة

الجمعة - 26 يوليه 2024 - 09:48 م بتوقيت عدن

سمعون الشحر واتحاد سيئون يتأهلان لدور ربع النهائي في كاس حضرموت الثامنة

المكلا((عدن الغد))فهمي باحمدان

أنضم ناديي سمعون الشحر وإتحاد سيئون إلى الأندية المتأهلة لدور الثمانية ( ربع النهائي ) في بطولة كأس حضرموت الثامنة لكرة القدم 2024 التي تقام برعاية محافظ حضرموت الأستاذ مبخوت مبارك بن ماضي وبمشاركة الراعي الإعلامي شركة العمقي وأخوانه للصرافة وبتنظيم من اللجنة الرئيسية , وذلك بعد تأهلهما على حساب سيئون وشعب حضرموت بختام مباراتهما في إياب دور ال16 (ثمن النهائي) التي جرت عصر اليوم السبت في المكلا وسيئون.
فعلى ملعب الفقيد بارادم بالمكلا خرج اللقاء الذي جمع سمعون الشحر وسيئون بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله , ليبلغ أبناء سعاد دور الثمانية بمجموعة نتيجة مباراتي الذهاب والإياب (3-2).
انتهى الشوط الأول بتقدم سيئون بهدف نظيف حمل توقيع لاعبه علوي العيدروس والذي سجل في الدقائق الأخيرة من هذا الشوط.
في الشوط الثاني أدرك سمعون خطورة الخسارة التي تعتبر تعادل بينه وبين سيئون بمجموعة الذهاب والإياب , انتفض أبناء الشحر وتبادلوا شن الهجمات مع أبناء سيئون وشهد الشوط ارتفاع وتيرة الأداء والتنافس ونجح سامي باسيود المهاجم السمعوني من استغلال كرة داخل منطقة الخطر السيئونية ويهز الشباك ليعادل النتيجة التي لم تشهد أي تعديل آخر , لتنتهي المواجهة بالتعادل الإيجابي هدف لهدف ويتأهل سمعون الشحر بمجموع نتيجتي الذهاب والإياب( 3-2) .

سمعون بلغ دور الثمانية حيث سيلتقي ذهاباً وإياباً في هذا الدور مع المتأهل من التضامن وقادسية ساه .

وعلى الملعب الأولمبي في سيئون جرت المواجهة الثانية عصر اليوم بين اتحاد سيئون وضيفه شعب حضرموت وأنتهت بتأهل الإتحاد بعد الفوز بركلات الترجيح وقبل ذلك الفوز في الوقت الأصلي بهدفين لهدف وهي النتيجة التي ذهبت بالمباراة لحسم بطاقة التأهل عبر ركلات الترجيح بعد تعادلهما بمجموع المباراتين لتبتسم الركلات للاتحاديين.

تقدم أبناء سيئون (الاتحاد ) بهدف السبق في الربع ساعة الأولى من الشوط الأول عن طريق المهاجم محمد باكثير وفي أواخر الشوط الثاني عزز الاتحاد الهدف بهدف ثاني بالخطأ من دفاعات الشعب , وسجل الشعب هدفه عن طريق اللاعب الدولي أنيس المعاري في الوقت الإضافي , وهو الهدف الذي وصل بالمباراة لركلات الترجيح.

اتحاد سيئون ينتظر المتأهل من اتفاق الحوطة (حامل اللقب ) وهلال فوة ليخوض معه مواجهتي دور ربع النهائي ذهاباً وإياباً.

.. يوم غد السبت ينهي دور ال16 (ثمن النهائي) مبارياته بلقائي العودة (الإياب) في المكلا وسيئون , في المكلا يستضيف التضامن قادسية ساه , مباراة الذهاب انتهت لمصلحة التضامن (4-1) , وفي سيئون يحل هلال فوة ضيفاً على اتفاق الحوطة, مباراة الذهاب انتهت بالتعادل السلبي (0-0).