آخر تحديث :الإثنين-16 سبتمبر 2024-11:21م
أخبار المحافظات

مؤسسة سلام يمن تفتتح مشغلاً لتأهيل النساء والفتيات في محافظة تعز

الخميس - 25 يوليه 2024 - 10:59 م بتوقيت عدن

مؤسسة سلام يمن تفتتح مشغلاً لتأهيل النساء والفتيات في محافظة تعز

تعز (عدن الغد)خاص


فتتحت مؤسسة سلام يمن مشغل "أم عمر

الشريف" للخياطة، لتأهيل النساء والفتيات في محافظة تعز، برعاية مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل وبحضور شخصيات رفيعة من مكتب المحافظة، في خطوة ملهمة لتمكين المرأة وتعزيز دورها في المجتمع، وتزامنا مع الفعاليات الصيفية التي ترعاها مؤسسة سلام يمن.

وأعرب د. عزيز عبدالرحمن مدير عام التنمية والبحوث الإدارية بالمحافظة عن سعادته بافتتاح هذا المشغل الذي يعزز قيمة الاعتماد على الذات عند النساء لتمكينهن تمهيداً لانطلاقهن إلى سوق العمل، خاصة الأسر التي فقدت العائل، وأكد أن هذه المشاريع جديرة بالتقدير والدعم لما لها من أثر كبير في تحسين الوضع الاقتصادي على المستوى الشخصي والجمعي

وأشاد نائب مدير الشؤون الاجتماعية والعمل أ. فؤاد الفقيه بافتتاح مؤسسة سلام يمن للمشغل الذي يعد أحد المشاريع المستدامة التي تحتاجها الأسر والذي يستهدف إعالة الأسر الفقيرة والمحتاجة، كما أبدى شكره لمن مول هذا المشروع وكل من شارك بتأسيسه في ظل هذه الأوضاع المأساوية، ودعا جميع المنظمات إلى تقديم الدعم اللازم للمشاريع المستدامة.

من جانبها أكدت رئيسة مؤسسة سلام يمن د. خديجة الحدابي على أهمية هذا المشروع الذي يعنى بتأهيل المرأة وتمكينها، وأكدت على أن هناك خطة برامجية تستهدف المرأة الريفية على وجه الخصوص وسيكون هذا المشروع نقطة انطلاق لبرامج مستقبلية تستهدف تمكين النساء في المجالات الحرفية والاجتماعية والنفسية في بعض أرياف محافظة تعز وبعض الحارات المكتظة بالنازحين في أطراف المدينة.

حضر الفعالية أ. نجاح عقلان مدير عام تنمية المرأة في المحافظة، وأ. فتحية وابل مدير عام تنمية المرأة في مديرية صالة و نائب مدير مكتب التربية والتعليم بمديرية صبر الموادم المشرف على الفعاليات الصيفية بالمديرية أ. علي طه ، ومسؤول نازحي العدنة والصرمين أ.محمد الزراعي.

رافق الافتتاح جلسة توعوية للنساء في مجال تعزيز القيم لمواجهة مشكلات الحياة ومخاطرها .