آخر تحديث :الجمعة-18 أكتوبر 2024-11:00ص
أخبار المحافظات

بحضور محافظ لحج.. المعهد العربي الكويتي يختتم الدورة التدريبية للشباب في مجال الأعمال الريادية

الخميس - 25 يوليه 2024 - 03:12 م بتوقيت عدن
بحضور محافظ لحج.. المعهد العربي الكويتي يختتم الدورة التدريبية للشباب في مجال الأعمال الريادية
لحج(عدن الغد)خاص:
في فعالية شهدتها محافظة لحج اليوم، اختتم المعهد العربي الكويتي الدورة التدريبية المخصصة لشباب المحافظة في مجال الأعمال الريادية، وذلك بحضور محافظ محافظة لحج اللواء الركن أحمد عبدالله التركي.

وفي كلمته خلال الحفل، أعرب المحافظ عن تقديره الكبير للجهود التي بذلها المعهد العربي الكويتي في تنظيم هذه الدورة، مشيراً إلى الأهمية البالغة لمثل هذه الدورات في تمكين الشباب وتأهيلهم لدخول سوق العمل والمساهمة في التنمية الاقتصادية للمحافظة. وأكد اللواء التركي أن هذه المبادرات التعليمية تعكس التزام المعهد برفع مستوى التعليم والتدريب في المنطقة، مما يسهم في بناء جيل واعٍ وقادر على مواجهة التحديات الاقتصادية.

وكان لدور الغرفة التجارية في لحج الأثر الكبير في إنجاح هذه الدورة، حيث قدمت الغرفة دعماً مالياً ولوجستياً كبيراً لضمان توفير بيئة تدريبية متميزة للمشاركين. وقد أعرب المحافظ عن شكره وامتنانه للغرفة التجارية على هذا الدعم السخي، مشيداً بالدور الريادي الذي تلعبه في تعزيز التنمية الاقتصادية وتمكين الشباب في المحافظة.

وأشار اللواء التركي إلى أن الغرفة التجارية أثبتت من خلال هذه المبادرة التزامها الراسخ بدعم الأنشطة الاقتصادية والتعليمية، مؤكداً أنها كانت ولا تزال شريكاً أساسياً في تحقيق التنمية المستدامة في لحج. وأشاد بجهود الغرفة في توفير الفرص التدريبية التي تساعد الشباب على اكتساب المهارات اللازمة لبدء مشاريعهم الريادية، مما يسهم في خلق فرص عمل جديدة وتحسين مستوى المعيشة في المحافظة.

وفي كلمة ألقاها رئيس الغرفة التجارية في لحج،الاستاد امين الربيعي أكد على التزام الغرفة المستمر بدعم مثل هذه المبادرات الهامة التي تهدف إلى تمكين الشباب وتطوير مهاراتهم في مجال الأعمال الريادية. وأشار إلى أن الغرفة ستواصل العمل جنباً إلى جنب مع الجهات المعنية لتوفير المزيد من الفرص التدريبية والتعليمية التي تسهم في بناء مجتمع متعلم ومنتج.

كما شهد الحفل كلمات من المشاركين في الدورة، الذين عبروا عن شكرهم وامتنانهم للمعهد العربي الكويتي والغرفة التجارية على الجهود المبذولة في تنظيم هذه الدورة. وأكدوا على الاستفادة الكبيرة التي حققوها من خلال التدريب المكثف والمعلومات القيمة التي تلقوها، مما يمكنهم من بدء مشاريعهم الخاصة بثقة وكفاءة.

وفي ختام الفعالية، تم توزيع شهادات المشاركة على الشباب الذين أتموا الدورة بنجاح، وسط أجواء من الفرح والفخر بما تحقق من إنجازات. ويعتبر هذا الحفل خطوة هامة نحو تحقيق التنمية المستدامة في محافظة لحج، من خلال تأهيل الشباب وإكسابهم المهارات اللازمة لدخول عالم الأعمال الريادية بنجاح وثقة.

وتعكس هذه المبادرة المشتركة بين المعهد العربي الكويتي والغرفة التجارية التزاماً حقيقياً بدعم الشباب وتعزيز القدرات الاقتصادية في محافظة لحج، مما يساهم في بناء مستقبل أفضل للجميع.

حضر الحفل كلآ من رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي محافظة لحج الاستاد وضاح الحالمي
وهشام السقاف مدير عام التخطيط الدولي في المحافظة.


*من اسامة العمودي