آخر تحديث :الإثنين-16 سبتمبر 2024-10:58م
مجتمع مدني

الدكتوراة بامتياز لـ سالم حيدر الحامد !!

الخميس - 25 يوليه 2024 - 12:50 م بتوقيت عدن

الدكتوراة بامتياز لـ سالم حيدر الحامد  !!

خاص (عدن الغد)


أجريت اليوم الخميس 19 محرم 1446هـ الموافق 25 / يوليو / 2024 مناقشة علنية في كلية التربية جامعة عدن لأطروحة الدكتوراة الموسومة "تصميم حقيبة تدريبية لتحسين أداء معلمي الرياضيات و أثرها في تحصيل طلبة المرحلة الثانوية" للباحث سالم حيدر محسن الحامد .
حيث بين الباحث إن دراستة اعتمدت على المنهج التجريبي ذو المجموعة الواحدة للمعلمين ، و ذو المجموعتين للطلبه ، و تكونت أداة الدراسة من الحقيبة التدريبية المصممة و بطاقة ملاحظة لتحديد مستويات أداء المعلمين قبل التدريب و بعده ، كما ٱجري اختبار تحصيلي لطلبة الصف الأول ثانوي لمعرفة أثر هذه الحقيبة على تحصيلهم العلمي .
و من أهم النتائج التي توصل اليها الباحث إن الحقيبة التدريبية المصممة ادت إلى تحسين أداء معلمي الرياضيات و في التحصيل العلمي لطلبتهم للمرحلة الثانوية .
و اوصى الباحث بالحاق المعلمين بدورات تدريبية تكسبهم القدرة على أستعمال اساليب التقويم البديل و الاساليب الحديثة و الوسائل التكنولوجية و التقنية في التعليم .
و لقد اثنت لجنة المناقشة التي رأسها الأستاذ الدكتور جنيد محمد زين الجنيد و عضوية كل من الأستاذ المشارك الدكتور عادل عبدالرحيم صالح احمد و الأستاذ المشارك الدكتور محمد سالم محفوظ باسنقاب اثنت على جهود الباحث و اشادت بالدارسة القيمة التي قام بها ، و تم قبول الأطروحة ، و منح الطالب درجة الدكتوراة ( ph ) بتقدير ممتاز !!