آخر تحديث :الإثنين-16 سبتمبر 2024-10:58م
أخبار وتقارير

نائب رئيس الجامعة الألمانية الدولية عدن: نحن نفخر أننا لدينا أفضل الأساتذة وهدفنا مصلحة الطالب

الخميس - 25 يوليه 2024 - 12:24 م بتوقيت عدن

نائب رئيس الجامعة الألمانية الدولية عدن: نحن نفخر أننا لدينا أفضل الأساتذة وهدفنا مصلحة الطالب

(عدن الغد)عارف الضرغام

أوضح الأستاذ الدكتور عبدالفتاح السعيدي نائب رئيس الجامعة الألمانية الدولية عميد كلية الطب والعلوم الصحية واستشاري جراحة العظام المعروف أنهم بصدد تدشين العام الدراسي الجديد في الجامعة، والإعلان عن منح مقاعد مجانية للطلبة المتفوقين في الثانوية العامة.

جاء ذلك في تصريح صحفي لعدن الغد على هامش المؤتمر الصحفي الذي عقدته رئاسة الجامعة الألمانية الدولية يوم أمس الأربعاء في الجامعة بالعاصمة عدن لتدشين القبول والتسجيل في الجامعة الألمانية الدولية عدن والإعلان عن المقاعد المجانية.. مشيراً إلى أن هناك مزايا وحيثيات حتمت وأدت إلى خلق علاقات علمية وأكاديمية وأعمال مشتركة مع جامعة عدن توجت بتوقيع اتفاقية شراكة خلال الأيام القليلة الماضية مع قيادتها لتبادل الأساتذة بين الجامعتين، وزيارة الطلاب ونشر الأبحاث المشتركة وغير ذلك من العلاقات التكاملية لما فيه مصلحة الطلاب والوطن، إضافة إلى التوقيع على اتفاقية مع كلية الطب في جامعة العرب بمحافظة حضرموت.

وقال الدكتور السعيدي: نحن نفخر أننا جلبنا أفضل المصانع التعليمية إلى محافظة عدن، ويأتي الطلاب إلينا من جميع محافظات الجمهورية، ولدينا أساتذة وفنيو مختبرات متميزون وذوو خبرات علمية عالية، وبرامج ومعايير تعليمية حديثة، حيث إننا نجعل من الطلاب ركيزة لاختيار المعلم، بمعنى آخر نختار المدرس الكفء ذا السمعة الحسنة الذي نجد لكفاءته العلمية والأكاديمية وسمعته الحسنة صدى طيبا لدى الطلاب.

ولفت إلى أن الجامعة الألمانية الدولية عدن بدأت من حيث انتهى الآخرون، ويتم تنفيذ ذلك حرفياً على الواقع، مؤكداً على أن الجامعة تمتلك بنية تحتية متكاملة، حيث تتميز قاعاتها بالتكييف ووسائل التعليم الحديثة والمختبرات الأكثر حداثة والأجهزة العلمية والطبية المصنعة في الخارج.

حضر المؤتمر الصحفي كل من الدكتور شيخ الشطيري رئيس الجامعة الألمانية الدولية عدن والدكتور أنيس عبدالله شعفل عميد كلية الهندسة والحاسبات، والدكتور محمد باعزب مدير العلاقات الدولية بجامعة عدن، والدكتور بن عزان نائب رئيس مجلس الأمناء في الجامعة الألمانية الدولية عدن، والأستاذة منيرة مندوبة عن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وعدد من العمداء ونوابهم والأساتذة، ولفيف من وسائل الإعلام المختلفة.