آخر تحديث :الجمعة-20 سبتمبر 2024-07:29ص
أخبار المحافظات

مؤسسة الشباب الديمقراطي بشبوة تدشن دورة تدريبية حول "تحديد أولويات المجتمع ودمجها في خطط الأحزاب والمنظمات" بمدينة عتق

الأربعاء - 24 يوليه 2024 - 06:35 م بتوقيت عدن

مؤسسة الشباب الديمقراطي بشبوة تدشن دورة تدريبية حول "تحديد أولويات المجتمع ودمجها في خطط الأحزاب والمنظمات" بمدينة عتق

شبوة(عدن الغد)خاص:

دشنت مؤسسة الشباب الديمقراطي بمحافظة شبوة" صباح اليوم الدورة التدريبية الخاصة بشأن "تحديد أولويات المجتمع ودمجها في خطط الأحزاب السياسية والمنظمات" وبحضور وكيل محافظة شبوة فهد بن الذيب الخليفي" وذلك ضمن مشروع "تعزيز دور المرأة في العملية السياسية والمجتمع المدني" الذي تنفذه المؤسسة بالشراكة مع المعهد الوطني الديمقراطي NDI".

وفي التدشين الذي حضرة" مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بالمحافظة علي عمير" ومدير عام مديرية عتق عبدالله العمياء الخليفي، أثنى وكيل المحافظة فهد ابن الذيب" على دور المؤسسة والمعهد في تعزيز مشاركة المرأة، مشيرًا" إلى أهمية تمكين المرأة في المجتمع، مؤكدآ" استعداد قيادة السلطة المحلية لتقديم كافة التسهيلات لتعزيز دور المرأة وتمكينها في المجتمع.

وأشاد المدير العام للشؤون الاجتماعية ومدير عام مديرية عتق"بدور المؤسسة والمعهد في تمكين المرأة، واكدا" على دعمهم ومساندتهم لتوسيع نشاط المؤسسة واستهداف بقية المديريات.

وأكد مدير فرع مؤسسة الشباب الديمقراطي بالمحافظة ماجد الدويل" أن المشروع يستهدف مديريات عتق وبيحان ونصاب، مشيرًا" إلى أن الدورة تهدف إلى إكساب "20" متدربة من مديرية عتق المعارف والخبرات اللازمة الخاصة لتحديد الاحتياجات الملحة للمجتمع مع تسليط الضوء على الاحتياجات ذات الأولوية، واستيعابها في خطط الأحزاب ومنظمات المجتمع المدني. وثمن الدويل تعاون السلطة المحلية في تقديم كافه التسهيلات لعمل المؤسسة.

عقب ذلك" استمع الوكيل الذيب" الى عدد من المداخلات قدمها المشاركات بالدورة، وتم خلالها مناقشة بعض احتياجات المحافظة في جانب التعليم الجامعي وسُبل تعزيز دور المرأة ومشاركتها في شتى المجالات وفي مقدمتها تعيين وكيله للمحافظة لشؤون المرأة .