آخر تحديث :الجمعة-20 سبتمبر 2024-11:59ص
أخبار عدن

نائب المحافظ يترأس لقاء لمناقشة إمكانية توسيع مشاريع دعم منظمة اليونيسف للعاصمة عدن

الأربعاء - 24 يوليه 2024 - 06:06 م بتوقيت عدن

نائب المحافظ يترأس لقاء لمناقشة إمكانية توسيع مشاريع دعم منظمة اليونيسف للعاصمة عدن

عدن (عدن الغد) خاص

عقد لقاء موسع اليوم بديوان عام محافظة عدن برئاسة نائب المحافظ أمين عام المجلس المحلي بدر معاون سعيد .
وبحضور مدير منظمة اليونيسف بعدن / شفيق الرحمن ومنسق المنظمة / علي قاسم.
،* اللقاء الذي ضم كلا من مدير عام مؤسسة المياه المهندس / محمد باخبيرة ومدير عام مكتب الصحة العامة الدكتور / احمد البيشي ومدير عام مكتب التربية والتعليم د/ نوال جواد ومدير عام مكتب التخطيط والتعاون الدولي/ انتصار مرشد ومدير عام تنمية المرآة / اشتياق محمد سعد عبدالله .
كرس لمناقشة آلية تنفيذ مشاريع التدخلات لمنظمة اليونيسف ،في المجالات الخدمية المختلفة وفي مقدمتها أهمية التدخلات في دعم برامج التأهيل والتدريب للكوادر ،في المرافق الخدمية الآنفة الذكر.وضرورة استمرار دعم منظمة اليونيسف لمستشفى الصداقة بعدن والذي يخدم أكثر من محافظة بالإضافة إلى المرافق الصحية الأخرى .وكذا توسيع مجالات الدعم لقطاع التعليم بمافي ذلك رواتب المتعاقدين ودعم الأنشطة الطلابية والصيفية والوسائل التعليمية وتنشيط عملية التأهيل والتدريب للمعلمين. وبصفة مستمرة .بالإضافة إلى إمكانية إنشاء مركز لتنميةالمرأة ..وغيرها من المجالات .
واقر اللقاء أن تكون كافة التدخلات لمنظمة اليونيسف عن طريق مكتب التخطيط والتعاون الدولي .وقيادة السلطة المحلية في المحافظات .وان تعطى مدينة عدن الأولوية في برامج المنظمات للمشاريع المركزية التي تشمل محافظات الجمهورية .باعتبار مدينة عدن عاصمة لكل الوطن. ومراعاة للزيادة السكانية الكبيرة فيها...
هذا وقد أكد نائب محافظ محافظة عدن أمين عام المجلس المحلي بدر معاون حرص قيادة السلطة المحلية ممثلة بمعالي وزير الدولة محافظ المحافظة/ احمد حامد لملس / في تسهيل كافة المهام المناطة بعمل منظمة اليونيسف ومعالجة كافة الإشكاليات التي تواجه عملهم .
وشدد على أهمية أن تلتزم كافة المنظمات بأن تكون كل تدخلاتها عن طريق مكتب التخطيط والتعاون الدولي .منعا للازدواجية والتداخل في تنفيذ المشاريع ، وحتى يتسنى المراقبة و الاشراف على سير عمل مشاريع التدخلات ومدى التزامها بالمواصفات ،وتقييم الفائدة والجدوى منها .
مؤكدا أن قيادة المحافظة وعبر السلطات المحلية في المديريات ومكتب التخطيط، لديها خطط وبرامج ودراسات لمختلف المشاريع الحيوية والإستراتيجية وذات الأولية ، والتي تلامس احتياجات الناس وستزود بها كافة المنظمات الراغبة في التدخلات، وتقديم الدعم اللازم لتنفيذها خصوصا لخدمات ومشاريع البنية التحتية .
من جانبه عبر مدير منظمة اليونيسف/ شفيق الرحمن ، عن شكره لتعاون قيادة محافظة عدن في تسهيل ممارسة مهام المنظمة . مؤكدا الاستعداد لتوسيع إمكانية الدعم والتدخلات في تنفيذ المشاريع ذات الأولوية ،وعبر التنسيق المسبق مع مكتب التخطيط والتعاون الدولي.وقيادة المحافظة بالعاصمة عدن .
حضر اللقاء / الدكتور/ طارق الشعبي نائب مدير عام مكتب الصحة .وعدد من مدراء الادارات الصحية .وآخرون .