آخر تحديث :الأحد-08 سبتمبر 2024-02:42ص

ملفات وتحقيقات


أبين.. عبقري العباقرة طالب مدارس النهضة يسلم وليد السعيدي يعود إلى الوطن بعد حصد المركز الثاني في منافسة عباقرة العرب

الثلاثاء - 23 يوليه 2024 - 03:17 ص بتوقيت عدن

أبين.. عبقري العباقرة طالب مدارس النهضة يسلم وليد السعيدي يعود إلى الوطن بعد حصد المركز الثاني في منافسة عباقرة العرب

أبين(عدن الغد)خاص:

تقرير / محمد ناصر مبارك

وصل إلى أرض الوطن، عبقري العباقرة يسلم وليد السعيدي، الطالب في مدرسة النهضة الأهلية، قادماً من دولة تونس الشقيقة بعد مشاركته المميزة في منافسة عباقرة العرب في الحساب الذهني، التي أُقيمت في مدينة سوسة التونسية في بداية شهر يونيو المنصرم، بمشاركة 400 متسابق يمثلون عدد من الدول العربية.

وقد تمكن العبقري السعيدي خلال المنافسة المحتدمة من تحقيق فوز مشرف وانتزاع المركز الثاني، ومحققاً لقب عبقري العباقرة. وبهذا الإنجاز الرائع سجلت مسيرة التميز والابداع للطالب وليد السعيدي، وعكس التزامه وتفانيه في مجال الرياضيات والحساب الذهني.

هذا وقد شارك العبقري يسلم وليد مع بقية زملائه في المسابقة الدولية الخامسة بتاريخ 24 فبراير 2024 التي نظمتها الهيئة الدولية لعلماء التنمية البشرية في فرنسا (اونلاين )، والتي حصل فيها المشاركين من مدارس النهضة على المراكز الأول والثاني والثالث عالميا، ومن بينهم الطالب يسلم وليد في المركز الثالث، وسيشارك لا حقا في مسابقة عالمية ستقام في ألمانيا.

"استقبال مهيب لعبقري العباقرة وليد السعيدي في مطار عدن الدولي"

وكان في استقبال عبقري العباقرة في مطار عدن الدولي، قيادات من السلطة المحلية بالمحافظة تربوية وإعلامية وسياسية وعلى رأسهم رئيس المجلس الانتقالي بمحافظة أبين الاخ حسن غيثان ومدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة د. وضاح المحوري ومدير عام مكتب الاعلام د. ياسر باعزب ورئيس مجلس إدارة مدارس النهضة منسق أنشطة وبرامج الهيئة الدولية لعلماء التنمية البشرية الاستاذ محمود الحمزة ونائب رئيس المجلس الانتقالي بالمحافظة الاخ علي السوري وطاقم إدارة ومعلمو ومعلمات مدارس النهضة الأهلية النموذجية وزملائه وأبرزهم الطالب صالح إياد المقفعي المتأهل إلى التصفيات النهائية في المسابقة العالمية ( تحدي القراء العربي) المقرر انطلاقها خلال الأيام المقبلة في إمارة دبي بدولة الإمارات، بالإضافة إلى وسائل الإعلام وعدد من الناشطين وأهالي السعيدي.. ارتسمت ملامح الفخر والاعتزاز على وجوه المستقبلين، تعبيرًا عن نجاحه وتألقه الباهر وتشريفه لليمن في المحافل العربية والدولية.

وحظي العبقري السعيدي باستقبال مهيب ودافئ على أرض مطار عدن الدولي، حيث تم تكريمه بالعديد من دروع التفوق والتميز، وفي مقدمتهم درع التفوق المقدم من الاستاذ محمود الحمزة منسق أنشطة وبرامج الهيئة الدولية لعلماء التنمية البشرية - رئيس مجلس إدارة مدارس النهضة، كما تم تكريم السعيدي بدرع تذكاري ومبلغ مليون ريال يمني، مقدم من رجل الأعمال الشيخ صالح بدر البوبكري، قدمها بالنيابة عنه الصحفي نجيب محفوظ الكلدي. بالإضافة إلى تكريمه بدروع أخرى ومبالغ مالية من قبل المهتمين بتشجيع التعليم تقديرًا لإنجازه الكبير ومشاركته المميزة. وعكس الاستقبال الكريم التقدير والاحترام لجهوده وإنجازاته، وعبر عن فخر الوطن بهذا الموهبة الناشئة، وتؤكد بذلك السلطات المحلية والتربوية والسياسية، على دعمها وتشجيعها له في تحقيق المزيد من الانجازات والتميز في المستقبل. بعد أن عاد هذا العبقري حاملاً معه العديد من الإنجازات والتقديرات التي تعكس عظمة موهبته وإبداعه، مسجلاً بذلك اسم اليمن عاليًا في سماء العلم والتعليم العربي.

كما حظي العبقري السعيدي باستقبال مميز في محافظة أبين ابتداءً من نقطة دوفس إلى أن وصل إلى منطقة باتيس.


"مفاجأة مدهشة لطاقم الطائرة اليمنية بعد وصول عبقري العباقرة إلى مطار عدن"

بشكل مفاجئ، طاقم الطائرة اليمنية، الذي كان على متنها عبقري العباقرة، تفاجأ بحفل استقبال رائع أقيم على أرض مطار عدن لتكريم العبقري الصغير. حيث وصل العبقري إلى مطار عدن قادمًا من دولة مصر الشقيقة، ولم يكن الطاقم الذي كان أحد أفراده ابن الرئيس السابق الحمدي على علم بوجود عبقري العباقرة على متن الطائرة، مما دفعهم وعلى الفور للانضمام إلى المستقبلين والمشاركة في حفل التهنئة بالانجاز الباهر الذي حققه العبقري في مسابقة الحساب الذهني. هذه المفاجأة السارة أضفت نكهة خاصة لرحلة العودة إلى الوطن، وأظهرت تقدير المجتمع للجهود والإنجازات العظيمة.

حيث عكس رد فعل الطاقم والمستقبلين الفرح والاعتزاز بالعبقري الصغير، ويبرز التضامن والدعم الذي يحظى به من الجميع. وإن هذه اللحظات تبرز قيمة الإنجاز والجهود الطيبة التي يمكن أن تلهم وتحفز الجميع نحو تحقيق النجاح والتميز في مختلف المجالات.

هذه المفاجأة الرائعة تجسد التواصل الإيجابي والروح الاحتفالية في المجتمع، وتعزز قيم التقدير والاحترام للجهود المبذولة. وأظهرت هذه اللحظة الرائعة مدى التأثير الإيجابي الذي يمكن أن يحققه الإنجاز الشخصي على مستوى تشجيع المجتمع وروح التعاون.

نتمنى للعبقري العباقرة وليد السعيدي مستقبلاً مليئًا بالنجاحات والتحديات التي تزيد من بريق انجازاته، ونثمن دعم وتشجيع الطاقم والمجتمع المحلي لهذا الموهبة الشابة. فلقد كانت لحظات تبعث البهجة والفرح للجميع، وتعزز قيم التعاون والاحترام بين أفراد المجتمع.


"نجاح برنامج الحساب الذهني في مدارس النهضة الأهلية النموذجية بمحافظة أبين"

منذ ثلاث سنوات، قامت مدارس النهضة الأهلية النموذجية بمحافظة أبين، بإدخال برنامج الحساب الذهني كأول برنامج من نوعه في المحافظة. حيث عملت المدارس على انتداب أفضل المدربين الدوليين لتدريب الطلاب على هذا البرنامج، وتم تنفيذ التدريب على فترتين؛ صباحية في قاعة التدريب الخاصة بالمدارس، ومسائية عبر منصات التواصل الاجتماعي عبر الإنترنت.

خلال سنوات التدريب، تمكن الطلاب المشاركون في برنامج الحساب الذهني من اتقان أربعة مستويات من برنامج عباقرة للحساب الذهني والذكاء المتعدد. هذا الإنجاز المذهل يعكس التفاني والجهود الكبيرة التي بذلها الطلاب والمدربون في سبيل تطوير مهارات الحساب الذهني وتنمية الذكاء.

وبذلك قد اثبت برنامج الحساب الذهني نجاحه وفعاليته في مدارس النهضة الأهلية النموذجية بمحافظة أبين، حيث عد خطوة مهمة نحو تعزيز المهارات العقلية والتحفيز على التفكير الإبداعي والتحليلي بين الطلاب. وحققت من خلاله نجاحات وطنية ودولية وحصد الألقاب والمراكز الأولى عالميًا، من بينهم الطالب العبقري الصغير يسلم وليد السعيدي.

بالإضافة إلى ذلك، عملت إدارة المدارس خلال تلك الفترة على تأهيل وتدريب معلمات ذو كفاءة وخبرة لتنفيذ برنامج الحساب الذهني والذكاء المتعدد في المدارس. بفضل جهودهن وتفانيهن، تحققت هذه الإنجازات الكبيرة، وفي مقدمتهن مشرفة برنامج الحساب الذهني والذكاء المتعدد في المدارس، الأستاذة القديرة منال اليزيدي.

" مدارس النهضة والاتجاه نحو الريادة والتميز المؤسسي التعليمي"

إن الإنجازات التي حققتها مدارس النهضة الرائدة في مجال التعليم وبناء القدرات وصقل المواهب تعكس الرؤية والتفاني للإدارة والمعلمين والطلاب في تعزيز التعليم وتنمية مهارات الطلاب، وتؤكد على الجودة والتميز التي تتمتع بها مدارس النهضة الأهلية النموذجية بمحافظة أبين. مما يجعلها محل فخر واعتزاز في مجال التعليم الرائد ووجهة الآباء لتعليم أبنائهم.

ونظير نشاط وجهود مدارس النهضة في مشاركاتها وتفاعلها مع برامج وأنشطة الهيئة الدولية لعلماء التنمية البشرية تم منح مدارس النهضة رخصة ومزاولة دولية باعتبارها مؤسسة تربوية تعليمية تنموية تدريبية استشارية.

كما تم إصدار قرار تنسيق من قبل الهيئة الدولية للاستاذ محمود احمد محمد الحمزة بصفة منسق أنشطة وبرامج الهيئة الدولية لعلماء التنمية البشرية.