آخر تحديث :الجمعة-06 سبتمبر 2024-11:22م

أخبار المحافظات


رئيس تنفيذية انتقالي الوضيع يتفقد مستشفى المديرية ويطلع على الوضع الصحي

الإثنين - 22 يوليه 2024 - 07:35 م بتوقيت عدن

رئيس تنفيذية انتقالي الوضيع يتفقد مستشفى المديرية ويطلع على الوضع الصحي

ابين (عدن الغد) خاص

قام رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في مديرية الوضيع بمحافظة أبين، أحمد منصور صلاح، اليوم الاثنين، بزيارة تفقدية لمستشفى الوضيع.

واطلع صباح من مدير المستشفى صالح سمقة، على الوضع الصحي والحالات المرضية التي استقبلها المستشفى، بعد ازدياد حالات الإصابة بالاسهالات المائية الحادة.

وطاف رئيس الهيئة بأقسام المستشفى وتم التعرف على مدى الجاهزية الاستيعابية لحالات الكوليرا، وكذلك جاهزية المستشفى من حيث تواجد العلاجات والكادر الطبي والإرشادي لهذا الوباء.

وقدم مدير المستشفى، شرحاً مفصلاً عن الصعوبات التي يواجهها المستشفى في استقبال الحالات المرضية، بالإضافة نقص الميزانية التشغيلية التي تهدد بإغلاق المستشفى، وحاجة المستشفى لجهاز الأنترسون للاشعة وجهاز C. B. C.

وأكد رئيس تنفيذية انتقالي الوضيع، حرص المجلس الانتقالي على تذليل الصعوبات التي تعرقل سير العمل في المستشفى، والمساعدة في علاج الحالات المصابة بالاسهالات المائية الحادة، داعيا الجهات المختصة بسرعة تقديم المساعدات الطبية لمستشفى الوضيع والمستلزمات الطبية و العلاجات الضرورية لمكافحة الوباء، وكذلك دعوة المنظمات الدولية الإنسانية لمساعدة المستشفى لاجتياز مرض الكوليرا.

من جانبه أوضح هادي شيخ مدير مكتب الصحة بالمديرية، أن هناك وعود من قبل المحافظة لحل هذه الإشكالات، مشيرا إلى وجود توجيه من الوزير إلى المحافظة ولكن لم تصل إلى حد الآن أي مساعدات، مضيفا أن  الأدوية التي استلمها المستشفى من المحافظة خلال فترة خمسة أشهر لم تعادل حتى صرفت يوم أسوة بالمستشفيات الأخرى وهي غير كافية.