آخر تحديث :الجمعة-06 سبتمبر 2024-11:11م

أخبار المحافظات


نائب مدير مكتب أشغال ردفان : هناك قضايا شائكة نتحمل عبئها

الإثنين - 22 يوليه 2024 - 07:29 م بتوقيت عدن

نائب مدير مكتب أشغال ردفان :  هناك قضايا شائكة نتحمل عبئها

ردفان((عدن الغد))رائد الغزالي

قال نائب مدير مكتب الأشغال العامة والطرق بمديرية ردفان بمحافظة لحج فايز المزاحمي، إن هناك ملفات شائكة نتحمل أعباءها ونتحمل جهوداً تفوق قدراتنا وإمكاناتنا.

وأضاف في تصريح صحفي أنه في ظل هذه الظروف الأكثر تعقيدا وصعوبة، في ظل غياب الدعم الحكومي، وضعف العمل المؤسسي منذ الحرب بشكل عام، وعدم توفر الكوادر الكافية

نحن في مكتب الأشغال العامة بالمديرية نعاني الآن من الكثير من الصعوبات والعراقيل والمشاق في كثير من أعمالنا، ووجود العديد من المشاكل التي فرضتها علينا مرحلة أو ما بعد مرحلة انهيار الدولة ومؤسساتها .
إذا تطرقنا إلى المشاكل التي تأخذ منا اليوم أكبر قدر من الوقت والجهد، فإنها تتمثل في مشكلتين رئيسيتين.
الأول هو البناء العشوائي داخل مدينة الحبيلين الكبيرة مركز المديرية دون أي مخططات رسمية، وهذا ما خلق العديد من المشاكل بين الأهالي سواء في الشوارع أو الشوارع المخصصة للخدمات، مما يدفعنا لمحاولة حل أكبر عدد ممكن من هذه المشاكل بطرق عديدة، مع غياب أي دور داعم لنا من أصحاب تلك الأراضي الذين كانوا لا يزالون السبب الرئيسي في هذه المشاكل عندما استغلوا الانفلات الأمني خلال فترة معينة وقاموا بعملية البيع بشكل عشوائي دون مراعاة احتياجات الناس من الشوارع والخدمات والحدائق والمرافق الخدمية والمدارس وغيرها، وفي السياق ذاته، ترافق ذلك مع قلة الوعي المجتمعي في التسابق على شراء الأراضي والبناء عليها دون الرجوع إلى الجهات المختصة ودون النظر فيما إذا كانت الخدمات متوفرة هناك أم لا، فإننا اليوم نناشد زملائنا أصحاب الأراضي التعاون معنا في حل هذه المشاكل. وسنكون معهم ولن نتخلى عن مسؤوليتنا تجاه خدمة المواطنين.
أما الأمر الثاني فهو مشكلة الصرف الصحي والتي تعتبر معضلة كبيرة تواجه السلطة المحلية في المديرية بشكل عام ونحن في مكتب الأشغال العامة بشكل خاص حيث وجدنا أنفسنا نتحمل عبء هذا الأمر الأكثر تعقيدا والأمر صعب، وهو ليس في إطار اختصاصنا، كما يعلم الجميع، كونه تابعا لدائرة المياه، ولكن لظروف. ولم نتحمل هذا الأمر ولم نتهرب من مسؤوليتنا تجاه الناس وخدمتهم.
أما ملف الصرف الصحي، كما يعلم الجميع، فهو أنه لا يوجد مشروع عام للصرف الصحي في المنطقة. بل هناك بعض المشاريع الخاصة، والسلطة المحلية في المنطقة كانت ولا تزال داعمة لها، ولكن نقول أن هناك إهمال كبير من قبل بعض اللجان المجتمعية القائمة على هذه المشاريع، ولذلك ننظر إلى الأمام للتدخل وإصلاح ما نستطيع إصلاحه في هذه المشاريع، ولا يوجد تعاون مجتمعي معنا في هذا الجانب إلا بشكل بسيط ولا يكاد يذكر.
واليوم ندعو الإخوة في اللجان المجتمعية القائمة على هذه المشاريع إلى القيام بدورهم كما هو مطلوب، وسنكون معهم وإلى جانبهم دائماً. وكما ندعو للتعاون المجتمعي مع اللجان المجتمعية فإن المسؤولية تقع على الجميع.

وفي ختام تصريحه، تقدم المزاحمي بالشكر والتقدير لقيادة السلطة المحلية بالمديرية ممثلة بالشيخ فضل عبدالله أحمد القطيبي مدير عام المديرية رئيس المجلس المحلي الذي يقف إلى جانبنا دائما ويساندنا في حل الكثير من المشاكل والصعوبات أشير إليها سابقاً، والعديد من الأمور الأخرى.