آخر تحديث :الجمعة-06 سبتمبر 2024-05:17م

أخبار المحافظات

ابتعاث تدريبي خارجي ونوعي
توقيع اتفاقيات تدريبية تساهم في ردم فجوة الصيانات بخطوط الانتاج

الأحد - 21 يوليه 2024 - 11:18 م بتوقيت عدن

توقيع اتفاقيات تدريبية تساهم في ردم فجوة الصيانات بخطوط الانتاج

حضرموت (عدن الغد) خاص

تم صباح اليوم الاحد وبرعاية المدير العام لمكتب وزارة التعليم الفني والتدريب المهني بساحل حضرموت الدكتور سالم باجابر توقيع اتفاقيات ابتعاث تدريب نوعي خارجي في مجال صيانة خطوط التصنيع والانتاج ـ إلى جمهورية مصر العربية ـ وبتمويل من مؤسسة حضرموت ـ تنمية بشرية، وذلك في مجالات أنظمة التحكم الإلكتروني والهيدروليك وكهرباء المصانع.

ويهدف المشروع الذي تم بمتابعة وتنسيق من قبل إدارة مكتب التعليم الفني الى تعزيز مبدأ الثقة وردم الفجوة ما بين مخرجات التعليم الفني واحتياج سوق العمل الصناعي. يستهدف البرنامج تأهيل مختصين من منتسبي التعليم الفني في المجالات المذكورة، حيث تنقسم البرنامج إلى ثلاث مراحل أساسية وهي مرحلة المسح الميداني للمصانع في المناطق والقطاعات المستهدفة في حضرموت، ثم مرحلة التدريب الخارجي في مصر للمختصين، وايضاً التدريب اولاين على ادارة عمليات الصيانة ومن ثم المرحلة الثالثة وهي نقل المعرفة لمنتسبي التعليم الفني من طاقم تدريسي وطلاب.
وعلى الصعيد نفسه تسعى إدارة مكتب التعليم الفني إلى خلق فرص تأهيلية جديدة يكون لها المزيد من تعظيم أثر التطوير على عدة مستويات ترفع من مستوى المدربين و العملية التعليمية والحركة التنموية الاقتصادية في المنطقة.

وقع الاتفاقيات من جهة مؤسسة حضرموت مدير إدارة التعليم الفني بالمؤسسة المهندس عبدالله مهيري مع المختصين، وبحضور مدير ادارة سوق العمل والقطاع الخاص ومنسق البرنامج المهندس سامي النهدي.