آخر تحديث :الجمعة-06 سبتمبر 2024-02:59ص

أخبار عدن


جامعة القرآن الكريم والعلوم الإسلامية بعدن تحتفي بتخرج الدفعة ال'١٢ "قسم القرآن وعلومه

السبت - 20 يوليه 2024 - 05:29 م بتوقيت عدن

جامعة القرآن الكريم والعلوم الإسلامية بعدن تحتفي بتخرج  الدفعة ال'١٢ "قسم القرآن وعلومه

عدن (عدن الغد) خاص




كتب/ عبدالسلام هائل
تصوير/ زكي اليوسفي

نظمت جامعة القرآن الكريم والعلوم الإسلامية اليوم بالعاصمة عدن حفل تخرج لطلاب وطالبات الدفعة ال١٢ لعدد (٤٧) طالبا وطالبة "دفعة لنرتقي معا " قسم القرآن الكريم وعلومه "
وفي الحفل الذي بدأ بتلاوة عطرة للخريج / زاهر حسين محمد .
وحضره فضيلة الشيخ / سالم طاهر الارضي ( مؤسس جامعة القرآن الكريم ) ورئيس مجلس الأمناء ..
ألقى الشيخ / حسن الشيخ وكيل وزارة الأوقاف كلمة أشاد فيها بدور جامعة القرآن الكريم والعلوم الإسلامية .وما تمتلكه من تخصصات وأقسام علمية في المجالات المختلفة وخصوصا في مجال القرآن الكريم وعلومه والدراسات الإسلامية وغيرها من التخصصات العلمية التي تواكب متطلبات العصر .
واكد ان جامعة القرآن الكريم والعلوم الإسلامية واحدة من أهم الجامعات التي ترفد الوطن وبشكل سنوي بكوكبة من الخريجين والخريجات، وتعمل على تأهيل الشباب والفتيات وتعزيز قدراتهم لتلبية احتياجات سوق العمل وبما يمكنهم من خدمة المجتمع والوطن بشكل ..
وأشار إلى أهمية ترشيد الخطاب الديني ونشر المحبة والسلام .باعتبار أن ديننا الإسلامي هو دين الوسطية والاعتدال..
معبرا عن شكره لقيادة الجامعة لما لمسه من اهتمام ودقة في العمل الأكاديمي ومستوى التحصيل العلمي بين أوساط الخريجين .
وكان رئيس جامعة القرآن الكريم والعلوم الإسلامية فرع عدن الدكتور/ مختار محمد محضار قد ألقى كلمة رحب في مستهلها بالحاضرين في حفل تخرج كوكبة جديدة من مشاعل العلم والمعرفة الدفعة ال١٢ قسم القرآن وعلومه ..
مهنئا الخريجين والخريجات بمناسبة حصولهم على درجة البكالوريوس وبعد مضي أربع سنوات من الجد والمثابرة .
مشيدا بما اتسم به خريجو وخريجات هذه الدفعة من مميزات في المثابرة والأخلاق الفاضلة والإخلاص والجد والاجتهاد في التحصيل العلمي والمعرفي في مجال القرآن وعلومه.
واضاف رئيس جامعة القرآن الكريم وعلومه فرع عدن أنه إذا كان هناك من يستحقون التهنئة بهذا النجاح فإن الآباء والأمهات وأولياء أمور الخريجين والخريجات هم الأجدر بالتهاني والأولى بهذه الفرحة وهم يشاركون اليوم أبناءهم وبناتهم حفل التخرج .
وقال مخاطبا الخريجين والخريجات : إنكم اليوم تحصدون جهود اربع سنوات -ولكنها ليست آخر الطريق _بل اولى الخطوات الصحيحة التي يجب عليكم أن تكونوا فيها على قدر من المسؤولية الدينية والأخلاقية والوطنية ،في الإسهام والمشاركة الفاعلة في معالجات إشكاليات المجتمع المثخن بالجراحات ,وفي اي من المجالات العلمية والاجتماعية والاقتصادية والإنسانية وغيرها..
مشيرا بهذا الصدد الى أن أبواب الجامعة مفتوحة للخريجين والخريجات وفي مساعدتهم وتقديم المشورات وتعزيز القدرات العلمية والمهنية التي تساعدهم في البحث عن فرص العمل بالمجالات المختلفة وبما يمكنهم من خدمة المجتمع والوطن والأمة بشكل عام.
معبرا عن شكره لكل من ساهم في إنجاح العملية التعليمية وفي المقدمة مؤسسو هذا الصرح العلمي .وكذا قيادة وزارة التعليم العالي وهيئة التدريس وكل الآباء والامهات الذين كان لهم الفضل بعد الله في الوصول بالعملية التعليمية والأكاديمية الى هذا المستوى من النجاح الكبير.
فيما ألقت الخريجة رقية أيوب كلمة الخريجين .
وكانت قد تخللت فقرات الحفل عرض افلام وثائقية عن نشاط الجامعة وسير العملية التدريسية لطلاب وطالبات الدفعة ال١٢ خلال أربع سنوات . بالإضافة إلى ما تحويه جامعة القرآن الكريم والعلوم الإسلامية من تخصصات ومنها ( القرآن وعلومه ،الدراسات الإسلامية ، اللغة العربية وآدابها ،التمويل والمصارف الإسلامية ،المحاسبة ،ادارة الأعمال ,الشريعة والقانون،تقنية المعلومات ،نظم معلومات ،علوم الحاسوب) وايضا إلى ما تمتلكه الجامعة من مميزات تتمثل لكادر تدريسي مؤهل ،ومناهج علمية تواكب العصر ،وحصول الطالب على دورات تؤهله لسوق العمل ،،وقسم خاص للطالبات واخر للطلاب ،وشهادة بكالوريوس معتمدة .
كما تم خلال الفعالية عرض عدد من قصص النجاح ..
بعد ذلك تم توزيع شهادات التخرج على الخريجين والخريجات م قبل رئاسة الجامعة وكبار الضيوف .
حضر الاحتفال عدد من المسؤولين وأساتذة الجامعة وأولياء الأمور من الآباء والامهات الذين اكتضت بهم القاعة للمشاركة في احتفالات ابنائهم وبناتهم بهذا التخرج .
وعلى هامش الفعالية أقيم بازار خيري خصص ريعه لصالح المقاومة في غزة