آخر تحديث :السبت-26 أكتوبر 2024-02:29م
رياضة

صبري عبيد: نحن في بداية مشوارنا التدريبي ولدينا طموحات كبيرة نجتهد من اجلها

الخميس - 18 يوليه 2024 - 03:35 م بتوقيت عدن
صبري عبيد:  نحن في بداية مشوارنا التدريبي ولدينا طموحات كبيرة نجتهد من اجلها
حاوره/ خالد الكابر

من له التاريخ في الماضي فلابد يكون الحاضرة ممتلئ بالإنجازات، وتجد نجوميته زاهية في السماء الابداع والتالق، والكثير من النجوم من العيار الرياضي الثقيل التي تلألأت اسمائهم سماء الكرة الوطنية ولمعرفة احد هؤلاء الاساطير الكرة الوطنية تابعونا بهذا الحوار الرياضي، مع النجم والمدرب صبري عبيد.

*من هو صبري عبيد ؟

صبري عبيد من مواليد 1984/8/11م في محافظة ابين زنجبار،ومتزوج واب لثلاثة اولاد

*حدثنا عن بدايتك الرياضية كابتن صبري ؟

بدايتي كاي لاعب من الحارة الى المدرسة، بعد ذلك مع فريق المجد احد الفرق الشعبية بمحافظة ابين ثم منتخب المدرسي لمحافظة ابين وانتقلت الى صقر تعز في سن مبكر التي كانت هي اول محطاتي الإحترافية كلاعب ثم تدرجت في عدد من الاندية الرياضية منها وحدة صنعاء التلال وحدة عدن اهلي الحديدة حسان ابين تضامن شبوة ونادي خنفر.

*هل لك مشاركات خارجية ؟

نعم مشاركاتي كانت مع المنتخب عام 2008/2007، في تصفيات كأس العالم، وكاس أسيا.

*ماهي انجازات صبري عبيد الجماعية والفردية ؟

حققت انجازات كثيرة منها بطل الدوري ووصيف الدوري وكاس الرئيس الجمهورية،كما نافست على لقب الهداف الدوري تقريباً ثلاثة مواسم.

*لماذا اعتزالت اللعب مبكراً واتجهت الى التدريب ؟

كانت لدي طموحات ان اوصل مسيرتي الكروية ولكن الإصابة التي اجبرتني الى ترك اللعب مبكراً، لقد تعرضت لاصابتين في الركبة اليسرى وعملت عملتي لرباط صليبي في جمهورية مصر.

*كابتن صبري كيف جاءت لديك فكرة التدريب ؟

جاءت فكرة التدريب من فريق حارتنا في زنجبار فريق الاحرار بعد ذلك فريق التضامن ثم انتقلت الى شبوة مع بعض الفرق الشعبية والاكاديميات الرياضية.

*شبوة كانت هي انطلاقتك في عالم التدريب هل دربت اندايتها الرياضية ؟

دربت عدد من الاندية والاكاديميات الرياضية بمحافظة شبوة منها أكاديمية ذيبان سبورت واكاديمية شبوة، نادي طهم واكتوبر، الراية والتضامن.

*هل اندية ابين كان لها نصيباً من تدريب الكابتن صبري ؟

اكيد لقد عملت مساعد مدرب لنادي فحمان مع المدرب الوطني محمد البعداني وحققنا بطولة الدوري الدرجة الاولى. ثم دربت نادي عرفان والعين، باضافة الى نادي سمعون حضرموت ونادي خيبل المهرة

*ماهي طموحات صبري عبيد ؟

نحن مازلنا في بداية مشوارنا التدريبي وامامنا الكثير من الطموحات وامال وتجتهد من اجل تحقيقها، كما اننا نطمح بتحقيق العديد من الشهادات التدريبية من اجل تطوير وتحسين مستوانا التدريبي.