آخر تحديث :الأحد-08 سبتمبر 2024-02:42ص

حوارات


العميد/نصر فضل الشاؤوش ل"عدن الغد ": نتخذ إجراءاتنا القانونية بحق كل من يقوم بالسمسرة واستغلال طالبي جوازات السفر!!

الأربعاء - 17 يوليه 2024 - 06:26 م بتوقيت عدن

العميد/نصر فضل الشاؤوش ل"عدن الغد ": نتخذ إجراءاتنا القانونية بحق كل من يقوم بالسمسرة واستغلال طالبي جوازات السفر!!

عدن((عدن الغد))خاص

لقاء/مشتاق عبدالرزاق
تصوير/وائل حمدي

دعا العميد/ نصر فضل محسن الشاؤوش العقربي، مدير عام مصلحة الهجرة والجوازات والجنسية جميع مرتادي مقر المصلحة بمديرية صيرة، والمقر الآخر في مديرية خورمكسر، إلى ضرورة التعاون مع الموظفين وحمب الوثائق الرسمية والبطاقة الشخصية الحديدة "الأصل"، والشهادات العلمية"الأصل" للخريجين والرخص التحارية، حتى نسهل علبهم عملية الحصول على جوازات سفرهم بكل سهولة ومن دون أي تأخير استكمال أوراقهم الضرورية قبل التقدّم بطلبات استخراج جوازات السفر.
جاء ذلك في سياق تصريحات قصيرةخصّ بهاصحيفة "عدن الغد" وأضاف أن المصلحة تعمل بكل طاقاتها وإمكانياتها وموظفيها من أجل خدمة المواطنين - مرتادي المصلحة - حيث طالبهم بالتعامل مع الموظفين الرسميين كي لا يكونوا عُرضة للاحتيال من قِبل السماسرة.. مشيراً إلى أن (مكاتبنا مفتوحة لتلقي الشكاوى ونتخذ إجراءاتنا القانونية بحق كل من يقوم بالسمسرة واستغلال طالبي جوازات السفر).
واسترسل قائلاَ: نقوم بتطبيق العمل بالخدمة الاليكترونية، ولما له من أهمية في تخفيف المعاناة على المواطن، حيث نقوم بإعلامه باستكمال إجراءات جواز سفره عبر إرسال رسالة نصية إلى هاتفه المحمول، كي يأتي ويستلم جواز سفره، علماً بأن عملية الحصول على جواز سفر تستغرق حوالي أسبوع،أما للحالات الطبية المستعجلة فلا تتعدى يومين أو ثلاثة أيام على أقل تقدير، كما أن سعر جواز السفر لا يقل عن 11 ألف ريال.
وواصل : نحن نقوم بدورنا ونؤدي واجباتنا على أكمل وجه تجاه المواطنين، ونتعامل مع الوثائق الصحيحة والأصلية .. نواجه في بعض الأحايين بعض الصعوبات، لكننا نقوم بتجاوزها وتذليلها ونمارس مهامنا بشكل طبيعي.
وأردف قائلاً:لدينا كاميرات مراقبة ومؤخراً تمكنا من إلقاءالقبض على 60من السماسرة، يحملون ملفات لمعاملة استخراج جوازات سفر، وآخرين يحملون سندات استلام لجوازات جاهزة،وذلك مقابل مبالغ مالية كبيرة، وقد تم حجزهم في سجن المصلحة.. لدينا 3 قضايا لنساء إحداهن مصريةالجنسيةقامت بسرقة جوالات،وتمّ إحالتها للجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات بحقها..كما تم حجز زوج وزوجةمن مواليد الصومال، حيث أحضرا بطاقة عائلية من مواليد حضرموت، وتمّ إحالتهما في سجن البحث.
واختتم المدير العام تصريحاته بالقول: قيادة المصلحة- وفي لفتة كريمة منها - بدأت بالتعامل عن بُعد مع المرضى والجرحى، الذين لا يستطيعون الحضور إلى مقر المصلحة، وذلك بالنزول إلى أماكن تواجدهم من أجل تصويرهم واستكمال إجراءات استخراج جوازات سفرهم تقديراً لظروفهم المرضية والصحية.