آخر تحديث :السبت-26 أكتوبر 2024-02:29م
رياضة

بدء منافسات بطولة الفقيد حسين العكبري الشطرنجية السنوية التاسعة

الأربعاء - 17 يوليه 2024 - 02:25 م بتوقيت عدن
بدء منافسات بطولة الفقيد حسين العكبري الشطرنجية السنوية التاسعة
حضرموت((عدن الغد))خاص.
تنطلق اليوم الأربعاء 17 يوليو 2024 بقاعة اتحاد الأدباء والكتاب بالمكلا منافسات بطولة الفقيد حسين عمر العكبري الشطرنجية السنوية التاسعة التي ينظمها اتحاد الشطرنج بساحل حضرموت وتستمر حتى ال 24 من الشهر الجاري بمشاركة نخبة من نجوم اللعبة بالأندية الرياضية والهواة من مختلف الأعمار ومختلف الفعاليات الشبابية .

وأكد رئيس اتحاد الشطرنج بساحل حضرموت الحكم الدولي عوض أحمد بن جميل .. أن اللجنة المنظمة أكملت كافة التجهيزات لانطلاق البطولة والتحضير الجيد لها بما يمكن من تحقيق النجاح وتحقيق الأهداف المرجوة منها .

مضيفاً أن البطولة التي ستقام بالنظام السويسري من 7 جولات ستطبق فيها قوانين ولوائح الاتحاد الدولي للشطرنج , مشيراً إلى أن البطولة تعتبر تقليداً سنوياً يحرص الاتحاد على تنظيمها وفاءً للفقيد (حسين العكبري) الذي قدم عطاءات وخدمات للعبة وساهم كثيراً فيها .

وشهدت البطولة في نسخها الثمان الماضية تحقيق النجم الشطرنجي حسين صالح حيابك اللقب خمس مرات متتالية منذ البطولة الثانية حتى النسخة السادسة , وأحرز الدكتور محمد علوي بن يحيى بطولة النسخة الثامنة (الماضية 2023) وتوج الدكتور أيمن خالد العميري بلقب النسخة السابعة العام 2022 وسجل الشطرنجي صبري عبدالله بامعلم لقب البطولة الأولى العام 2012.

من*فهمي باحمدان