آخر تحديث :الجمعة-20 سبتمبر 2024-12:43ص
أخبار وتقارير

عميد في الجيش: المنظومة الأمنية في عدن والجنوب مخترقة من قبل الإرهاب

الأربعاء - 17 يوليه 2024 - 10:16 ص بتوقيت عدن

عميد في الجيش: المنظومة الأمنية في عدن والجنوب مخترقة من قبل الإرهاب

(عدن الغد) خاص:

أكد عميد في الجيش أن المنظومة الأمنية في العاصمة عدن خاصة، والجنوب عامة، مخترقة من قبل قوى الإرهاب، وعلى الانتقالي أن يعيدوا بناء وتنظيم القوات العسكرية والأمنية بصورة صحيحة.
وقال العميد خالد النسي في تدوينة له على منصة (x)، إنهم جميعاً يقفون إلى جانب قضية اختطاف المقدم علي عشال الجعدني، ومحاسبة جميع المتورطين فيها، مهما كانت مراكزهم.
وأضاف بالقول النسي بالقول: "جميعنا إلى جانب عائلة وقبيلة المختطف علي عشال الجعدني إلى نهاية هذه الأزمة ومحاسبة جميع المتورطين فيها مهما كانت مراكزهم فلا أحد له الحق في الاعتداء على الناس خارج إطار القانون".
وتابع قائلاً: "بالنسبة لاعترافات المتهمين وأضح جداً تسييسها وتوجيهها نحو أهداف بعيدة عن الحقيقة وبالتالي اخراجها من مضمونها مع الجزم إن هؤلاء المعترفين شركاء في عملية الاختطاف وهناك من تواطئ معهم من قيادات وعناصر أمنية في عدن والأخطر في هذا أن هذه العينات الإرهابية المحششة كانت ومازالت تسيطر على أمن عدن وهي مخترقة من قبل الحوثيين ويتم توجيهها لتعطيل المنظومة الأمنية ودعم الفوضى والإرهاب ونشر المخدرات ثم الاستفادة منها في تعزيز المناطقية بين الجنوبيين".
وأشار العميد النسي إلى أن "المنظومة الأمنية في عدن والجنوب بشكل عام مخترقة من قبل قوى الإرهاب اليمنية بجميع انتماءاتها السياسية والخوف الأكبر اختراقهم للمؤسسة العسكرية الجنوبية وأنا أجزم أن هذا حصل ولكن أتمنى أن لا يكون بالصورة التي قد تكون مدمرة".
واختتم العميد النسي تدوينته بالقول: "ولذا نقول لقيادة المجلس الانتقالي الجنوبي إذا كانوا لا يزالون حريصون على الجنوب فعلاً إن يعيدوا بناء وتنظيم القوات العسكرية والأمنية الجنوبية بالصورة الصحيحة لإننا بهذه الطريقة لا نستطيع ضبط أمن داخلي ولا مواجهة عدو خارجي".