آخر تحديث :الجمعة-23 أغسطس 2024-11:59م

أخبار وتقارير


قيادي في مؤتمر حضرموت الجامع : لن نسمح بتصدير نفط حضرموت مالم تتحقق مطالب شعبنا

الثلاثاء - 16 يوليه 2024 - 11:21 ص بتوقيت عدن

قيادي في مؤتمر حضرموت الجامع : لن نسمح بتصدير نفط حضرموت مالم تتحقق مطالب شعبنا

حضرموت((عدن الغد))خاص.

أكد قيادي في مؤتمر حضرموت الجامع بأن هناك إجراءات وخيارات يتم التشاور حولها لرفع الظلم عن حضرموت وأبنائها وحرمانهم من أبسط حقوقهم في الخدمات, و جعلهم شركاء حقيقيين وفاعلين في وطن يسوده العدل والمساواة لا فيه أتباع ولا متبوعين.

و قال رئيس الدائرة التنظيمية الأستاذ محسن سالم نصير بأن قيادات مؤتمر حضرموت الجامع تتدارس حاليا وبالتنسيق مع كافة القوى الفاعلة في المجتمع منع تصدير نفط حضرموت مالم يتم تحقيق مطالب الحضارم، والاستمرار في طمس حقهم من المشاركة في الاتفاقات والتفاهمات التي تجرى وستجرى خلال الفترة القادمة بين الشرعية وجماعة الحوثي والتي تتركز أساساً على تصدير النفط وتقاسم عائداته دون أدنى اعتبار لأصحاب الأرض.

وأشار في تصريح صحفي إلى أن الأولى في ذلك موافقة شعب حضرموت قبل أي طرف آخر .

وكانت قيادات تنظيمية وتنفيذية عليا في مؤتمر حضرموت الجامع قد عقدوا في المكلا يوم السبت الماضي اجتماعا استثنائيا موسعا وجهوا رسالة قوية لمجلس القيادة الرئاسي والحكومة لإتخاذ ما يلزم لتصحيح الأوضاع المختلة في حضرموت، مؤكدين بأنه ما لم يتم ذلك فأن أبناء حضرموت سيعلنون إجراءات مؤلمة تبدأ ولا تنتهي إلا برفع الظلم عنهم ويفرضون فيها حقهم على أرضهم وثرواتهم ..

إلى ذلك بحثت الأمانة العامة لمؤتمر حضرموت الجامع، يوم الأثنين، المسارات الطارئة لتنفيذ مطالب واستحقاقات حضرموت المشروعة, ورفع المعاناة عن كاهل أهلها و وضع المقترحات والإجراءات العملية لتحقيق ذلك .