آخر تحديث :الأربعاء-21 أغسطس 2024-01:46م

أخبار وتقارير


حزب البعث يصدر بيان تأييد قرارات الرئاسي والبنك المركزي في عدن

الإثنين - 15 يوليه 2024 - 10:04 م بتوقيت عدن

حزب البعث يصدر بيان تأييد قرارات الرئاسي والبنك المركزي في عدن

(عدن الغد) خاص



أصدرت القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي في اليمن بيان تأييد لقرارات مجلس القيادة الرئاسي والبنك المركزي اليمني ..

نص البيان :

تابعت القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي – قطر اليمن؛ مخرجات الاجتماع الأخير لمجلس القيادة الرئاسي الخاصة بالرد على رسالة المبعوث الأممي الخاص إلى بلادنا هانس جروندبرغ، ورفض المجلس لضغوط المبعوث بالتراجع عن قرارات البنك المركزي أو تأجيلها، وكذلك موقف المجلس من جلسات الحوار مع المليشيات الحوثية حول الجانب الاقتصادي..

ويعاني أبناء الشعب اليمني من ظروف معيشية قاسية، وتزايد حالات الفقر التي بلغت حدا قياسيا لم يسبق أن وصلت إليه وتفوق عشرون مليون مواطن حسب إحصائيات المنظمات الدولية، وكذلك التدهور المتسارع لقيمة العملة اليمنية، وتراجع الموازنة العامة نتيجة توقف معظم إيرادات الدولة..

وكل ذلك بسب سياسات التجويع والإفقار للشعب اليمني التي تنتهجها المليشيات الحوثية الإرهابية منذ انقلابها المشئوم على الدولة والشرعية الدستورية في 21 سبتمبر 2014، وتسببها في حرب أتت على الخضر واليابس ولم تستفد منها إلا تلك المليشيا الإجرامية وداعمتها إيران لتحقيق أهدافها العقائدية والتوسعية في الجزيرة العربية، والوطن العربي عامة..

وإزاء كل ذلك فإن القيادة القطرية تؤكد على ما يأتي:
أولا: تأييد القرارات الصادرة عن مجلس القيادة الرئاسي، والبنك المركزي اليمني.
ثانيا: دعوة كل أبناء الوطن إلى تأييد ومساندة مجلس القيادة الرئاسي، والبنك المركزي اليمني، لإيصال
رسائل إلى المبعوث الأممي ومجلس الأمن الدولي ودول العالم بموقف أبناء الشعب اليمني الرافض لأي ضغوط تهدف للتراجع عن القرارات الأخيرة، ورفض التماهي الدولي مع المليشيات.
ثالثا: الضغط على مجلس القيادة الرئاسي والحكومة والبنك بتحمل مسؤولياتهم التي وكلوا بها، وعدم
الرضوخ لأي ضغوط إقليمية أو دولية للتراجع عن القرارات الأخيرة، واتخاذ مزيد من القرارات الهادفة إلى انتشال المواطنين من معاناتهم.
رابعا: مطالبة مجلس القيادة الرئاسي والحكومة باتخاذ الخطوات الهادفة لاستعادة الدولة والشرعية
والقضاء على المليشيات الحوثية.
النصر لليمن ولشعبها العظيم، "والله غالب على أمره، ولكن أكثر الناس لا يعلمون" ..

القيادة القطرية اليمنية
حزب البعث العربي الاشتراكي
العاصمة عدن
14 يوليو 2024م