آخر تحديث :الأربعاء-21 أغسطس 2024-02:00ص

أخبار المحافظات


بن خميس وبهيان يدشنان الحملة الوطنية ضد شلل الأطفال بالقطن

الإثنين - 15 يوليه 2024 - 07:56 م بتوقيت عدن

بن خميس وبهيان يدشنان الحملة الوطنية ضد شلل الأطفال بالقطن

القطن((عدن الغد))خاص

/ خالد بلحاج
تصوير / عمر لكمان:
دشن رئيس لجنة التخطيط والتنمية والمالية بالمجلس المحلي بمديرية القطن صالح بن خميس ومعه مدير مكتب الصحة والسكان الدكتور فتحي بهيان اليوم الاثنين الخامس عشر من يوليو بمديرية القطن الجولة الثانية من الحملة الاحترازية الوطنية الشاملة ضد مرض شلل الاطفال منذ الولادة وحتى الخامسة من العمر من منزل الى منزل.
واثناء التدشين بموقع سكن المهمشين ببروج أشاد بن خميس بجهود مكتب الصحة والسكان في تنفيذ هذه الحملات الهادفة تحصين الاطفال من الامراض الفتاكة' داعيا اوليا الامور بتحصين اطفالهم وفتح منازلهم امام الفرق الطبية الميدانية للقيام بمهامهم الانسانية النبيلة.
من جانبه اكد الدكتور بهيان حرص مكتب الصحة ومنظمة الصحة العالمية ومنظمة الطفولة اليونيسيف على انجاح هذه الحملات واستمرارها للوصول الهدف المحدد والنسب المطلوبة من المستهدفين.
بدوره أشار مشرف التحصين بمكتب الصحة سعيد حميد الى ان الحملة تستمر ثلاثة ايام وتستهدف "11814" طفل منهم "3619" طفل اقل من عام و"8195" من عام الى خمس سنوات' وتبلغ عدد المنازل المستهدفة "10362" منزل' يشارك في الحملة "114" عامل صحي وعاملة موزعين على "56" فريق ميداني وفريق ثابت بمركز الامومة والطفولة بمستشفى القطن العام' يشرف عليهم 17 مشرف وأربعة امداد وإمداد عكسي.
حضر التدشين منسق برنامج الصحة الانجابية بوزارة الصحة بوادي حضرموت حسن حسان ورئيس لجنة الخدمات بالمجلس المحلي المهندس أحمد بيزار ومسئول التثقيف الصحي والاعلام بمكتب الصحة احمد الجرو.