آخر تحديث :الثلاثاء-20 أغسطس 2024-08:39م

أخبار عدن


استهداف أكثر من مليون طفل في حملة التحصين الاحترازية ضد مرض شلل الأطفال

الإثنين - 15 يوليه 2024 - 06:06 م بتوقيت عدن

استهداف أكثر من مليون طفل في حملة التحصين الاحترازية ضد مرض شلل الأطفال

عدن(عدن الغد)عارف الضرغام

دشن دولة رئيس مجلس الوزراء الدكتور/ أحمد عوض بن مبارك الجولة الاحترازية الثانية للتحصين ضد مرض شلل الأطفال، من منزل إلى منزل، وفي جميع المرافق الصحية، وذلك من الفترة من 15- 17 يوليو 2024م.. برعاية فخامة رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور/ رشاد محمد العليمي.. وبدعم من منظمة الصحة العالمية.

وأوضح وكيل وزارة الصحة العامة والسكان لقطاع الرعاية الصحية الأولية الدكتور/ علي الوليدي، أن الحملة تستهدف تحصين مليون و 310 الف و 800 طفل وطفلة ما دون الخامسة من العمر.

وأشار قائلاً: إن الحملة تستهدف 120 مديرية في (12) محافظة، ينفذها (12638) كادر صحي، يعملون من منزل إلى منزل، ومن خلال المراكز الصحية المعروفة والمجمعات الصحية.

وفي كلمته دعا الدكتور قاسم محمد بحيبح وزير الصحة العامة والسكان الآباء والأمهات إلى تحصين أطفالهم ضد مرض شلل الأطفال منوهاً بأن اللقاح آمن وفعال وسوف يجنب أطفالهم الإصابة بهذا المرض الخطير.

حضر فعالية التدشين كل من الدكتور أحمد البيشي مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان محافظة عدن والوكلاء والوكلاء المساعدون ومديرو الإدارات في وزارة الصحة والأستاذ نايف البكري وزير الشباب والرياضة، وعدد من عمداء الكليات العلمية بجامعة عدن وجمع كبير من الإعلاميين ومراسلي القنوات الفضائية