آخر تحديث :الثلاثاء-20 أغسطس 2024-10:11م

أخبار عدن


تدشين الجولة الاحترازية الثانية من حملة التحصين ضد شلل الأطفال

الإثنين - 15 يوليه 2024 - 06:00 م بتوقيت عدن

تدشين الجولة الاحترازية الثانية من حملة التحصين ضد شلل الأطفال

(عدن الغد) رياض شرف -اشجان المقطري ت/ كمية هائل

دشن رئيس مجلس الوزراء، الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم الاثنين، في العاصمة المؤقتة عدن، الجولة الثانية من حملة التحصين الاحترازية ضد مرض شلل الأطفال والتي تشمل 12 محافظة.
حيث تستهدف الحملة التي تنفذها وزارة الصحة العامة والسكان، بدعم من منظمتي الصحة العالمية واليونيسيف، على مدى ثلاثة أيام، حوالي مليون و 310 الف و 800 طفل وطفلة ما دون الخامسة من العمر، وذلك في (120) مديرية موزعة على (12) محافظة وتستهدف مليون و 29 الفاً و 674 منزلا.
هذا وقد قام دولة رئيس الوزراء، ومعه وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم بحيبح، بتدشين الجولة الثانية من حملة التحصين الاحترازية ضد شلل الأطفال في كلية الطب بجامعة عدن، بإعطاء جرعات من اللقاح ضد هذا المرض لمجموعة من الأطفال.
واطلع الدكتور/ أحمد عوض بن مبارك، من المسؤولين والمختصين على أهداف تنفيذ هذه الجولة الاحترازية، والتي يشارك فيها 12683 كادراً صحياً من منزل إلى منزل ومن خلال المواقع الصحية يتوزعون على 6764 فرقة صحية، منها 845 فرقة ثابتة، و5919 فرقة متحركة يشرف عليهم 1912مشرف فرقة، و240مشرف مديريات و84 مشرفي المحافظات.
وخلال حفل التدشين، دعا رئيس الوزراء جميع الآباء والامهات وأولياء الأمور في المحافظات المستهدفة إلى التجاوب مع الجولة الاحترازية ولا يحرموا اطفالهم المستهدفين دون سن الخامسة من التحصين.. مثنياً على جميع العاملين في الحملة، ولكل من يساهم من المنظمات الدولية في دعم تنفيذ هذه الحملات لتحصين الأطفال من هذه الأمراض.
حضر التدشين عدد من الوزراء، والمسؤولين، وممثلي منظمات الصحة العالمية واليونيسيف.