آخر تحديث :الثلاثاء-20 أغسطس 2024-06:27م

أخبار المحافظات


انطلاق الحملة الوطنية للتحصين ضد شلل الأطفال بردفان

الإثنين - 15 يوليه 2024 - 05:42 م بتوقيت عدن

انطلاق الحملة الوطنية للتحصين ضد شلل الأطفال بردفان

ردفان((عدن الغد))خاص.

دشن مدير مكتب مدير عام مديرية ردفان بمحافظة لحج الأستاذ فهمي أحمد محسن ومدير مكتب الصحة العامة والسكان بالمديرية أوسان فضل علي العجلمي صباح اليوم الاثنين الحملة الوطنية للتحصين ضد شلل الأطفال. التي تستهدف الأطفال منذ الولادة وحتى سن الخامسة عبر التقطير الفموي ومن منزل إلى منزل، وتستمر لمدة ثلاثة أيام.

وخلال التدشين الذي حضره منصر محمد مدير الرعاية ومشرف التحصين بالمديرية أشار مدير مكتب الصحة العامة والسكان بالمديرية أوسان فضل علي العجلمي في تصريح للمكتب الإعلامي بالمديرية إلى أن عدد المستهدفين بالحملة تحت سن الخامسة يبلغ حوالي
12,890 وعدد الفرق المتنقلة المنفذة للحملة 54 فريقاً، ويوجد فريق واحد ثابت في عيادة التحصين بمستشفى ردفان العام.

لافتاً إلى أن مكتب الصحة العامة والسكان بالمديرية أنهى كافة الاستعدادات لهذه الحملة من حيث تدريب المشاركين من الذكور والأناث وتزويدهم بالخبرات حول كيفية إعطاء قطر اللقاح للمستهدفين وخطة الانتشار الميداني و الوصول إلى مواقع المستهدفين.

كما سبقت حملة التحصين حملة توعية فعالة لتوعية المجتمع بأهمية اللقاح للأطفال من حيث سلامته وجودته وفعاليته من قبل قسم التثقيف الصحي بمكتب الصحة العامة والسكان بالمديرية.

وأشاد بتفاعل مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة وقيادة السلطة المحلية بالمديرية والمتابعة والاطمئنان على إطلاق الحملة لضمان نجاحها وتحقيق الأهداف.

كما حث جميع الفرق الميدانية على الوصول إلى جميع الأطفال المستهدفين

ودعا الأهالي إلى التعاون مع الفرق الميدانية لإنجاح الحملة، والحرص على تطعيم الأطفال حفاظا على صحتهم ووقايتهم من مرض شلل الأطفال الذي يعتبر مرضا خطيرا.