آخر تحديث :الثلاثاء-20 أغسطس 2024-06:18م

أخبار المحافظات


تدشين حملة التحصين ضد مرض شلل الأطفال بكرش القبيطة

الإثنين - 15 يوليه 2024 - 05:21 م بتوقيت عدن

تدشين حملة التحصين ضد مرض شلل الأطفال بكرش القبيطة

لحج((عدن الغد))خاص.

دشن مدير عام مديرية كرش القبيطة الأستاذ عماد احمد غانم بمعية مدير مكتب الصحة بالمديرية الدكتور محمد سعيد جازم بدء حملة التحصين ضد مرض شلل الأطفال في عموم عزل ومناطق المديرية.

وفي كلمة القاها امام عدد من المواطنين بحي السكنية بكرش صباح اليوم الاثنين شدد مدير عام المديرية على مدير مكتب الصحة ومشرف الحملة بأهمية متابعة الفرق العاملة في الميدان عبر غرفة عمليات وبصورة مستمرة للتأكد من الوصول الى كل الأطفال المستهدفين في عموم مناطق المديرية.

من جانبه أشار مدير مكتب الصحة بالمديرية الدكتور محمد سعيد جازم أن فرق التحصين الميدانية الخمس بدأت فعليا منذ صبيحة اليوم الاثنين بمباشرة عملها في مختلف عزل وقرى المديرية مؤكدا ان الحملة مستمرة لمدة ثلاثة أيام متتالية، وتستهدف عدد "4588"طفل أعمارهم ما دون العام، إضافة الى عدد"14546" من العام وحتى سن الخامسة، بإجمالي عام يبلغ "19546" طفل ذكر وأنثى موزعين على عموم مناطق المديرية.

والقى الشيخ جميل محمد احمد الحميدي كلمة شكر من خلالها المدير العام ومدير مكتب الصحة وجميع الفرق العاملة بحملة التحصين لجهودهم المخلصة والمتابعة المستمرة للتأكد من وصول اللقاح الى كل طفل حرصا على سلامتهم، داعيا كافة الأهالي بالمديرية بالاستجابة مع الحملة ونشر الوعي الصحي بين الناس الذي يتضمن مأمونية تحصين الأطفال باللقاح والاخذ بالأسباب للوقاية من المرض.

حضر التدشين المحامي عارف عبدالملك مدير حقوقية انتقالي كرش ومسؤول الاعلام والتثقيف الصحي بمكتب الصحة بالمديرية سعيد النصيري وعددا من المواطنين.

من*ماجد الطاهري