آخر تحديث :الثلاثاء-20 أغسطس 2024-06:27م

أخبار المحافظات


إطلاق مشروع إبراز الأثر المجتمعي لتعزيز تنافسية الجامعات اليمنية

الإثنين - 15 يوليه 2024 - 05:17 م بتوقيت عدن

إطلاق مشروع إبراز الأثر المجتمعي لتعزيز تنافسية الجامعات اليمنية

((عدن الغد))خاص.

بتمويل مؤسسة العون للتنمية وبإشراف وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والتعليم الفني والتدريب المهني تدشن مشروع إبراز الأثر المجتمعي بورشة عمل تدريبية للجنة العليا لتصنيف الجامعات اليمنية. علما ان المشروع يستهدف جميع الجامعات اليمنية الحكومية و 31 جامعة أهلية حيث ينفذ المشروع من قبل شركة ماسة للاختبارات الدولية بالمملكة الأردنية الهاشمية، ويهدف المشروع إلى تعزيز تنافسية الجامعات اليمنية.

وفي جلسة افتتاح الدورة أشاد المشاركين في كلمة لهم بجهود مؤسسة العون للتنمية في تعزيز تنافسية الجامعات اليمنية من خلال العديد من التدخلات التي تهدف إلى تحقيق معايير الاعتماد الأكاديمي.

كما القى المديرالعام شركة ماسه الدكتور ماجد حمد كلمة أكد فيها على عمق العلاقة التي تربط الشركة مع وزارة التعليم العالي و مؤسسة العون للتنمية والتي اثمرت تنفيذ الشركة للعيد من المشاريع والبرامج النوعية وعلى رأسها مشروع تصميم الأداة الوطنية لتصنيف الجامعات اليمنية والتي يأتي مشروع إبراز الأثر المجتمعي استكمالا لمشروع الأداة الوطنية لتصنيف الجامعات اليمنية ليتم تحويل هذه الأداة إلى منصة إلكترونية يسهل التعامل معها وتساهم في تصنيف الجامعات اليمنية بشكل أكثر احترافية.

من جانبه قال المدير التنفيذي لمؤسسة العون للتنمية الدكتور عبداللاه بن عثمان " إن هذا المشروع الطموح يمثل خطوة هامة نحو تطوير الأداة الوطنية لتصنيف الجامعات اليمنية ، لتكون أداة فاعلة لدعم الجامعات اليمنية في رحلتها نحو تحقيق التصنيف العالمي وتطوير كوادرها وتحسين مخرجاتها".

وفي ختام جلسة التدشين اشاد الدكتور خالد باسليم وكيل الوزارة لقطاع التعليم بجهود مؤسسة العون للتنمية المتمثلة في تقديم الدعم للعديد من مشاريع الوزارة النوعية ، مثمنا دور قيادة الوزارة ممثلة في معالي الوزير الدكتور خالد احمد الوصابي في العمل المستمر لتطوير العمل في مؤسسات التعليم العالي وتحسين مخرجاتها لتكون منافسة محليا وإقليميا ودوليا.

ويستمر هذا البرنامج التدريبي الذي تحتضنه عاصمة محافظة حضرموت المكلا لمدة خمسة أيام متتالية، لتعزيز قدرات اللجنة العليا لتصنيف الجامعات اليمنية لإدارة نظام إلكتروني( منصة إلكترونية ) لتصنيف الجامعات اليمنية وتزويدها بجميع الجدارات والقدرات التي تمكنها من إدارة عملية التصنيف بجدارة، بالإضافة إلى تدريب مدخلي البيانات في الجامعات المستهدفة على استخدام المنصة الإلكترونية وآلية إدخال البيانات الخاصة بالجامعات.

هذا وقد ساهمت المؤسسة في وقت سابق في تمويل إعداد الأداة الوطنية لتصنيف الجامعات اليمنية مساهمة منها في تعزيز تنافسية الجامعات اليمنية في مختلف المستويات.